#الدفاع_المدني يوجه هذه النصائح لتفادي أخطار الأمطار والسيول (فيديو)

وجهت المديرية العامة للدفاع المدني مجموعة من النصائح المهمة لتفادي أخطار تجمعات الأمطار والسيول، خاصة في ظل الحالة المطرية التي يشهدها العديد من المناطق على مستوى المملكة. 

ونصح الدفاع المدني باتباع وسائل السلامة وتجنب مجاري الأودية والسيول، وتجمعات الأمطار، ومتابعة تنبيهات والأرصاد والدفاع المدني عبر وسائل الاتصال المختلفة.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى ـ هطولاً لأمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات البرد ورياح نشطة على مناطق (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم، الشرقية، الرياض، وادي الدواسر)، مع انخفاض في درجات الحرارة على شمال المملكة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تتحول خلال الليل إلى جنوبية شرقية وشمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 18-42كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج, بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-40كم/ساعة، وارتفاع الموج متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق