بين الوطن ومشاهير المجتمع!!

طفت على السطح في الأونه الأخيرة الكثير من القضايا ومنها مشاهير التواصل الاجتماعي وخروج البعض عن العرف المعتاد بل وصل الأمر إلى تماديهم في الطرح الغير سوي وكل ذلك من أجل المال..وهنا أود أن اطرح مقترحا لعله يخفف من وطأة هذا الهياج الغير مبرر ولعل إنشاء

رابطة مغردون لأجل الوطن تحت مظلة رسمية ستكون هي العلاج الناجع من هذا الانفلات الغير اخلاقي من البعض حتى وصل الأمر للخروج بإعلانات سخيفة وبعضها يحمل ايحاءات لاتليق بمجتمعتا المحافظ
وهذه الرابطة تطوعية تجمع بين المغردين على وسائل التواصل الاجتماعي تحقق للأعضاء تبادل الأفكار الإيجابية والنقاش المفيد والحوار البناء الذي يغذي الفكر ويرتقي بالنفوس ويحسن القيم ويبتعد عن الإسفاف والتجريح ليقدم  صورة حضارية عن مجتمعنا واصالتنا.
والهدف من الرابطة هو تمتين الصلات بين المجتمع ومشاهير التواصل الاجتماعي كي لايكون هناك مايخدش الحياء وكذلك تعميق فكرة التواصل لأجل الفائدة العامة وترسيخ قيم احترام الرأي العام والبعد عن كل ما من شأنه أن يعكر صفو المجتمع أو المس بقيمه ومعتقداته وإعلاء القيم الإنسانية واحترام كرامة الإنسان مهما كان جنسه أو لونه أو عرقه امتثالا للمباديء الإسلامية الراسخة وتعميق الحوار البناء حول القضايا الوطنية والسعي بأسلوب راقي لتوضيح الحقائق والتثبت من الحقيقة من خلال مصادرها وعدم نشر الإشاعات والأخبار الضارة بالوطن انطلاقًا من مبدأ أن الوطن هو حصننا وكرامتنا وبالتالي الدفاع عنه وعن قضاياه واجب مقدس..
.الرابطة أو سموها ماشئتم هي إطار جامع للمغردين الجادين والمسكونين بهموم الوطن وتعميق الوعي الوطني وترسيخ الوحدة الوطنية والحوار البناء..
أولا.. يتم من خلالها تشكل لجنة تحضيرية من الأعضاء الذين تقدموا في المبادرة تتولى صياغة اللائحة التنظيمية للرابطة وتحديد أهدافها وطبيعة العضوية ومزاياها والعقوبات التي توقع على الأعضاء في حالة مخالفة أهدافها أو الخروج عن أسس تكوينها تحت مظلة رسمية
ثانيا ..تتولى اللجنة التحضيرية استلام طلبات العضوية بموجب استمارة العضوية التي يوقع عليها العضو ومرفق معها صورة من البطاقة الوطنية وتتضمن البيانات الشخصية مع التعهد بالالتزام بأهداف الرابطة.
ثالثا..يفتح باب الترشيح على الشبكة لانتخاب الهيئة الإدارية للرابطة مكونه من سبعة أعضاء ينتخبون من بينهم رئيس ونائب وأمين سر.
رابعا ..تعقد الجمعية الإدارية اجتماعات دورية تقرر قبول الأعضاء ومنحهم بطاقات العضوية بمبلغ مالي لدعم أنشطة الرابطة .
خامسا . .تمكن بطاقة العضوية حامليها من حضور المناسبات الوطنية والدخول لمعارض الكتاب والمهرجانات الكبرى مجانًا…الخ من المزايا الممكنة للترغيب… والتحفيز…
سادسا.. يقدم العضو اشتراكات رمزية كل سنة للرابطة ويمكن للرابطة قبول بعض الهبات والتبرعات لتحسين أوضاعها.
سابعا ..من ثوابت الأعضاء
..احترام الرأي والكرامة الإنسانية
. الارتقاء في نوع الحوارات بشكل حضاري ورفض اسلوب التجريح وانتهاك حرمة وخصوصية الآخرين.
عدم إثارة النعرات الطائفية والقبلية والعرقية والسعي لتعزيز الوحدة الوطنية.
.من واجب الأعضاء التعبير  عن انتمائهم الصميمي لهذا الوطن الغالي و التصدي  لكل من يحاول المساس بالكرامة الوطنية والتعدي على الثوابت أو نشر الاخبار المسيئة للوطن ورموزه القيادية والعمل على توضيح الحقائق للرأي العام وإجهاض الإشاعات والدعايات  المغرضة التي تستهدف أمن المملكة .
…لا داع لتثبيت النصوص المعتادة  مثل التعرض للمسائلة القانونية وغيرها من الكلمات الأخرى لأنها تنفر الآخرين من الاقتراب من الرابطة والاستعانة بنصوص ذات جاذبية للشباب وتحفيز روح الوطنية وحب الوطن لديهم..
واخيرا تكون رابطة إعلامية تسويقية لكل مشاهير التواصل تلزم الجميع على وضع حد في الخروج عن المسار الوطني العام ..

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق