منظمة الأغذية والزراعة: نصف الشعب السوري يعاني من الجوع

الخليج الإلكترونية: نشرت منظمة الأغذية والزراعة “فاو” التابعة للأمم المتحدة أمس، تقريراً عن “حالة انعدام الأمن الغذائي في العالم لعام 2015″، بيّنت فيه أن “نصف الشعب السوري جوعى”.

وتحدث التقرير عن أن هناك “13.6 مليون جائع يتوزعون بين 10 ملايين جائع داخل سورية، وحوالي 3.5 مليون جائع سوري في دول اللجوء، والعدد مرشح للزيادة الملحوظة”.

ويرجع التقرير ارتفاع نسبة الجوعى في سورية إلى الظروف الأمنية، والصراعات والحروب الدائرة على الأرض.

فيما عرفت “فاو” نقص التغذية بـ”أن الشخص غير قادر على الحصول على ما يكفي من الغذاء لتلبية الحد الأدنى من متطلبات الطاقة الغذائية اليومية لمدة عام واحد”، وأن “الجوع مرادف لنقص التغذية المزمن”.

وفي سياق متصل ذكر التقرير أنه على الرغم من التقدّم الشامل المحرز على المستوى العالمي لاستئصال الجوع، لا يزال ينبغي القيام بالكثير لتحقيق الأمن الغذائي في جميع أبعاده.

ولا يقدّر تقرير عام 2015 التقدّم الذي أحرز فحسب، بل يحدّد أيضاً المشاكل المتبقية، ويقدّم توجيهات بشأن السياسات التي يجب التركيز عليها في المستقبل. ويشير أيضاً إلى العوامل الرئيسية المسؤولة عن النجاح الذي أنجز حتى اليوم باتجاه تحقيق أهداف الأمن الغذائي والتغذية.

ويظهر التقرير أيضاً أنّ للأزمات الممتدة آثار ضارة على التقدّم في مجال الحدّ من الجوع، بفعل النزاعات أو الكوارث الطبيعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق