زوجة حاكم الشارقة تنقد احتفالات دبي برأس السنة: شرّ وخراب

الخليج الإلكترونية: انتقدت الشيخة جواهر القاسمي، زوجة حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي، استعدادات إمارة دبي لإقامة احتفالات رأس السنة الميلادية.

ومع قرب بدء احتفالات رأس السنة في العديد من المدن في العالم، ومنها دبي، نشرت القاسمي ثلاث تغريدات على حسابها الشخصي في “تويتر”.

حيث قالت: “كل عام وأنتم بخير، نسأل الله أن ينعم علينا بسنة خالية من الحروب والأزمات، وأن يلمّ شمل الأسرة العربية والمسلمة، لما يحب ويرضى”.

وتابعت: “قاربت ساعات أعدت لاحتفالات بانتهاء عام وبدء عام جديد، نتمنى أن تكون ساعات في طاعة الله، ونقول لكل من أعد الاحتفالات: اتقوا الله، اتقوا الله، اتقوه”.

وأضافت: “ليس بهذه الاحتفالات المبالغ بها سوى شرّ وخراب، وتفسّخ وانحلال”.

الشيخة جواهر القواسمي، قالت: “إن أبناءنا نعدهم رجالا ونساء لبناء مجتمعهم بالقيم والعلم والثقافة، وليس بالهرج والمرج”.

تغريدات القاسمي أثارت ردود فعل متباينة بين المغردين الإماراتيين، حيث ذهب قسم لتأييدها في ما كتبت، واعتبار ذلك من “الصدح بالحق، والدعوة إلى إنكار المنكر”..

فيما رفض آخرون تغريدات القاسمي، داعينها إلى عدم التشدد والتعنت، والقبول بالاحتفالات الصاخبة التي تشهدها دبي كل عام.

يشار إلى أن مدينة دبي تستعد لإحياء احتفالات ليلة رأس السنة بعد منتصف ليلة اليوم الخميس، حيث أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن اكتمال استعداداتها التحضيرية لتسيير الاحتفالات دون إحداث أزمات سير.

واندلع حريق كبير اليوم الخميس في أحد الأبراج القريبة من برج خليفة في دبي . وتتابع عمليات الدفاع المدني في مدينة دبي هذه الأثناء عملية إطفاء حريق في أحد الفنادق .

 

وذكر حساب المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر أن :”العمل على السيطرة على الحريق من قبل سلطات الدفاع المدني والجهات المختصة”. وأضاف “: تقوم الآن الجهات المختصة وفرق الدفاع المدني بالعمل على إخلاء الفندق والتعامل مع الحريق”.

Untitled

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق