لماذا يكرهون الهلال؟

انتهت استحقاقات الهلال الخارجية ، والتي كانت تتمثل في دوري أبطال آسيا ، وكأس العالم للأندية ، وبغض النظر عن النتائج التي حققها في البطولتين ، فإن السؤال الأبرز – لماذا كانت معظم الجماهير الرياضية تتمنى خسارة الهلال!!!

قد يجيب البعض :لأن الهلال يفوق باقي الأندية في عدد البطولات ، وهو الأكثر فوزاً عليها ،و يحقق في بعض المباريات الفوز بتائج عريضة وكبيرة ..

وقد يقول البعض الآخر لأن هناك أخطاء تحكيمية في العديد من المباريات التي تصب أغلبها في مصلحة الهلال ، وبعضها كان سبباُ في جلب بطولات له .

وقد يذهب البعض إلي ما سأطرحه لاحقاً حول سبب تمنى الأغلبية من الجماهير الرياضة خسارة الهلال سواءً في المباريات المحلية أو حتى في المشاركات الخارجية .

وأنا كاكاتب رياضي لا أرى مانع في وجود من يتمنى خسارة الهلال ، ومن يتمنى خسارة النصر أو الأهلي أو الاتحاد أو أي فريق آخر فالكل يتمنى فوز فرقه وخسارة الفريق المنافس ، وليس فقط في وسطنا الرياضي بل في جميع الأوساط الرياضية في مختلف دول العالم .
ولكن أن تتمنى معظم الجماهير الرياضية خسارة فريق واحد بعينه ، فهذا يدل على أن هناك أمور متراكمة من سنين طويلة ، وليس سببها فوز أو تحقيق بطولات ، أو أخطاء تحكيميه.

فالأخطاء التحكيمية تحدث في معظم المباريات وإستفادت منها معظم الفريق إن لم تكن كلها بدرجات متفاوته ، ولكن هذه الأخطاء بدأت تقل بشكل كبير بعد أن تم إدراج تقنية الفار في منافسات كرة القدم.
ولكن ومن وجهه نظري الخاصة أرى أن سبب كره الهلال من معظم الجماهير الرياضية يعود في المقام الأول إلي بعض الإعلاميين المنتسبين لنادي الهلال فهم يستفزون الجماهير الرياضية الآخرى ببعض أطروحاتهم التي يكون فيها تقليل وتقزيم للفرق المنافسة ، في حين أنه لامانع من التغني والفرح بفوز فريقك ، ولكن دون الإساءة أو التهكم على الفرق الآخرى وجماهيرها.

بل تعدى الأمر ذلك وأصبحو يلقبون ناديهم بألقاب أندية آخرى متعارف عليها منذ عقود طويله ، و هم في قرارة أنفسهم يعرفون ذلك ، ولكن يمارسون صف هذه الألقاب لفريقهم ، ويكفي أنهم حاولوا سلب لقب الملكي من النادي الأهلي ، وهم الآن يحاولون سلب لقب العالمي من النصر ، وننتظر في الأعوام القادمة الألقاب الآخرى التي يردون إضافتها لناديهم .

نادي الهلال ككيان لا شك أن من أبرز الأندية السعودية ، له إنجازته وبطولاته ونفخر به خارجياَ كما نفخر ونفاخر ببقية الأندية الآخرى كالنصر والأهلي والاتحاد والشباب والقادسية والاتفاق .

ولكن يجب على الإعلاميين الذين يتصدرون المشهد الرياضي ، وهم يميلون لنادي الهلال ، مراجعة إطروحاتهم الرياضية ، وعدم المساس بالأندية الأخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق