الموج الازرق.. سجل حافل بالبطولات المحلية والعربية والدولية

حينما تكتب عن نادي الهلال او تحاول ان تسجل انجازاته وبطولاته – هذا العملاق الازرق – والذي اسمه مرادف لمعاني كثيرة جدا تشكلت واطلقت عليه عبر تاريخ طويل ومشرف -حينما تكتب – لا تعلم من اين تبدا … وان كنت تريد ان تقّيم- هذا الزعيم – ولفظ تقّيم لا يليق مع الهلال ، علينا ان نستبدلها بكلمه تتوج تاريخ هذا النادي العظيم العالمي .
هل تتحدث عن ميلاد عريق لكيان اصبح يشكل حب وافتخار لكل السعوديين منذ 1957 م حينما أنشأه الشيخ عبد الرحمن سعيد – طيب الله ثراه- وبعد ذلك تشرف الشيخ برئاسته ثم نخبة وكوكبة من ابناء المملكة من الامراء ورجال الدولة والرياضيين ورجال الاعمال .
الشرف الذي يحيط بنادي الهلال والبطولات التي حاز عليها ، والاسماء العالمية والدولية التي تشرف بها وجماهيره التي تشدو به كنادي القرن في قارة اسيا …. كل هؤلاء يحق لهم ان يرفعوا هاماتهم وسط كل رياضي ومشجع ليقولون وبكل فخر انا هلالي . الصعوبة تكمن هنا في كيفية ان تحصر وتكتب وتسجل الانجازات والبطولات التي تمت داخل هذه القلعة الزرقاء والبطولات هنا لا تقتصر على بطولات كرة القدم – ولكن لكل الالعاب والانشطة على كل المستويات ، وفي كل الازمنة ولكن هذا ليس حديثنا الان .
الهلال هو اول فريق سعودي في كل شيء
كيف يمكن ان نقول هذا ونؤكد عليه هذا من خلال الإحصائيات ومن خلال تاريخ الرياضة في المملكة .
فهو الفريق الاول في عدد البطولات المحلية والعربية والخليجية بكل تصنيفاتها ومستوياتها ، وله السبق في بطولات كثيره جدا ومناحي اجتماعية وثقافية ودوليه.
هذا النادي الذي تم اختياره من قبل الاتحاد الدولي كنادي القرن في قارة اسيا والذي يتفوق على كل اندية القاره كلها مجتمعه في هذا اللقب وتلك المكانة العالمية المشرفة
فهل يمكن ان يقارن القرن (100 سنة ) بالسنة او السنوات او الشهور والايام والاسابيع !!!!!!!!
الهلال او كما تحب جماهيره ان تسمية الزعيم ، نادي القرن ، الموج الازرق ، عملاق الرياض ، الزعيم العالمي ، هلال نجد والالقاب كثيره ، وكلها تنم عن مدى الحب والشعبية الجارفة لهذا النادي العريق .
الاحصائيات كثيره، والارقام متعددة وبلغة الارقام فقط ودون الدخول في التفاصيل.
هذه البطولات التي حصل عليها الهلال مجتمعة لم يحصل عليها اي نادي اخر
الهلال ونحن نقول عنه نادي القرن، وانه نادي عالمي ليست كلمات تكتب او شعار يسجل ويتردد ، بل لأنه يحتل المرتبة 79 عالميا في قائمة افضل 100 فريق كروي في العالم خلال فتره القرن العشرين في قارة اسيا في الفترة من 1901 ال 2000 من حيث تحقيقه للبطولات المحلية والعربية والقارية حسب تصنيف وتأريخ واحصاءات الاتحاد العالمي لكرةالقدم .
وقد شارك الهلال مع اندية العالم في حفل التكريم الذي اقيم في لندن للأندية التي حصلت على لقب نادي القرن من كل انحاء العالم .
اجمل التهاني بفوز الهلال على الترجي التونسي ليبلغ نصف النهائي والذي يمهد الطريق – بأذن الله – للمشاركة في بطولة كاس العالم للاندية ،والتي سبق ان شارك بها الهلال في أسبانيا (اغسطس 2000م.)
لوحة الشرف والانجازات والبطولات والمواقف المشرفة مع الموج الازرق لا تنتهي، وهي تحتاج الى كتاب تفصيلي لذلك .
نادي الهلال تم اختياره من قبل منظمة اليونسكو العالمية والتابعة للأمم المتحدة ، لكي يكون ممثلا للمنظمة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ، وتم توقيع اتفاقية ومذكرة تعاون بهذا الشأن في 2015.
اما لماذا اختير الهلال دون غيره ليمثل منظمه عالمية ؟؟؟؟؟ بلاشك لأنه يتمتع بجماهيرية وشعبية غير مسبوقة في المملكة وبالمنطقة العربية ، ولبطولاته العديدة ، ودوره المميز في الرياضة بشكل عام ، والجوانب الثقافية والاجتماعية المشرفة على المستوى المحلي و الاقليمي والعربي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق