بالفيديو.. “قطان”: المملكة تكشف في الأيام المقبلة أفعال الشيعة بمواسم الحج

 

الخليج الإلكترونية: قال سفير المملكة لدى القاهرة، أحمد قطان، تعليقاً على قطع العلاقات الدبلوماسية السعودية مع إيران، إن المملكة لن تسمح لأي دولة مهما كانت أن تتدخل في شؤونا الداخلية أو أن يمس القضاء بكلمة واحدة، أو يهيمن على الخليج العربي.

وأضاف قطان، في مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة “العاصمة” بالتلفزيون المصريأن “قطع العلاقات مع إيران خطوة جاءت في موعدها، ومن خلق الإسلام رفض الاعتداء على الأخ والشقيق والجار فما بالك بدولة بها سفارات وبعثات دبلوماسية يعتدي عليها بموافقة الحكومة نفسها”.

وتابع، “الاعتداء على السفارات الخارجية في إيران أمر اعتدنا عليه، والآن يعتدون على السفارة السعودية والقنصلية، فالمسألة ليست اعتداء فقط، لكن إيران لم يعجبها أي انتصارات نحققها، سواء في البحرين، أو اليمن، فنحن نحقق نجاحات متوالية على مدى عقود جعلتهم يفقدون رشدهم، ويتدخلون الآن بحجة قتل مواطن شيعي، هو نعم شيعي لكن ينتمي للمملكة”.

وأشار إلى أن، “إيران كشفت عن وجهها القبيح، والجميع يعرف أن إيران تم إدانتها في الأمم المتحدة، على كل حال إن شاء الله السعودية ستكشف الأيام المقبلة كثيراً من أفعال الشيعة في مواسم الحج ويقومون بالمظاهرات ويحاولون اقتحام الحرم المكي الشريف”.

وأوضح، “إيران ترتكب أفعال الدول المارقة التي ترعى الإرهاب، الحشود التي كانت في السفارة مهيئين من قبل الحكومة الإيرانية لفعل ما فعلوه بالسفارة، ولكن أمر متوقع من هؤلاء”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق