“الشورى” يناقش استراتيجية مكافحة الإرهاب وتعديل نظام المرور.. اليوم

الخليج الإلكترونية: يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية التاسعة التي يعقدها اليوم، الاثنين، تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن تقرير الأداء السنوي لوزارة الخارجية للعام المالي 1435 / 1436هـ.

وضمنت اللجنة في تقريرها ست توصيات منها مطالبة وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ووزارة التعليم ووزارة الثقافة والإعلام لإعداد استراتيجية محددة المعالم، ومتضمنة مؤشرات للقياس حول مكافحة التطرف والإرهاب وتصحيح الصورة النمطية عن المملكة.

كما طالبت لجنة الشؤون الخارجية في توصية أخرى وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة التعليم ووزارة الثقافة والإعلام لوضع برامج توعوية وإعلامية وتربوية للحد من تصرفات بعض السياح السعوديين المسيئة لسمعة المملكة بالخارج.

ويصوِّت المجلس خلال هذه الجلسة على توصيات اللجنة المالية بشأن تقرير الأداء السنوي لصندوق التنمية الصناعية السعودي وبرنامج كفالة لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة والحساب الختامي لهما للعام المالي 1435 / 1436 هـ وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

كما يصوت المجلس على توصيات لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لوزارة الحج للعام المالي 1435 / 1436هـ وذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة نظر اللجنة تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

ومن الموضوعات التي يتضمنها جدول أعمال المجلس في هذه الجلسة تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن تعديل بعض مواد نظام المرور والمعاد إلى المجلس لدراسته عملاً بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى، وتقرير اللجنة الصحية بشأن مقترح مشروع نظام المؤسسة العامة لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون المقدم من عضو المجلس الدكتورة سلوى الهزاع، وعضو المجلس السابق الدكتور ناصر الشهراني استناداً للمادة 23 من نظام المجلس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق