بدءاً من اليوم.. تمديد ساعات السماح بالتجول ورفع تعليق الحضور لمقرات العمل

بدأت اليوم (الأحد)، المرحلة الثانية لرفع منع التجول بالمملكة، وتخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، وذلك بتمديد ساعات السماح بالتجول في جميع المناطق، ما عدا مدينة مكة المكرمة.

وبحسب القرار الذي أصدرته وزارة الداخلية مؤخراً، فإنه يسمح بالتجول من السادسة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، وذلك حتى نهاية يوم السبت 20 يونيو 2020.

كما بدأ اليوم رفع تعليق حضور الموظفين لمقار عملهم في الجهات الحكومية والخاصة، ورفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة التي تم تحديدها، مع رفع تعليق السفر بين المناطق بوسائل المواصلات المختلفة.

وسيستمر عمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة؛ مع السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، في فترة السماح بمجالات الطلبات الداخلية في المطاعم، والمقاهي.

أما الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي فيستمر منعها، وهي: صالونات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة.

وتواصل الأجهزة المختصة تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة في جميع الأوقات، ومنع التجمعات للأغراض الاجتماعية لأكثر من خمسين شخصًا، مثل: مناسبات الأفراح ومجالس العزاء ونحوها.

وكانت المملكة قد بدأت برفع منع التجول جزئيا اعتبارا من الخميس الماضي، ليصبح من الساعة السادسة صباحًا حتى الثالثة مساءً، وستعود الحياة لطبيعتها ابتداءً من يوم الأحد الموافق 21 يونيو 2020.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق