الحوكمة .. هل كان لها أثر في نادي الاتحاد تحديدا ؟

الكاتب الرياضي/ حمزة السيد

* الحوكمة مع دعم الدولة السخي أيدها الله تعالى بتوفيقه ونصره ، وضعت آلية الحوكمة بكل نادي ، كي يكون الصرف له آلية مقننة ، وفق المتطلبات والمعطيات ، كل نادي تم تعيين له موظف تنفيذي مستقل بتنفيذ ذلكم البرنامج المدقق ، وفي نادي الاتحاد تم تعين التنفيذي من هيئة الرياضة آنذاك وبراتب شهري عالي ، ومنذ قدوم التنفيذي في الاتحاد وهو يعاني من قضايا ومشاكل ، وكأن ليس به حوكمة وليس به موظف تنفيذي ، لآن المشاكل تتزايد يوميا ، وما زالت المشاكل تتوالى على نادي الاتحاد بكل وقت وحين ، السؤال : أين أثر الحوكمة ؟ وكذلك أين دور الموظف التنفيذي ؟
وفوق ذلك أين دور هيئة الرياضة آنذاك والآن وزارة الرياضة ؟
عما يحدث في نادي الاتحاد ، من اهمال في صفقات بالملايين ، خرجوا من الاتحاد دون أي تفاوض معهم وحل الأمور بحكمة ودهاء أبدا ، بل تكررت الأخطاء وبشكل فادح ، والآن باتت القضايا متراكمة ، وكل يطالب بحقوقه ، بات الاتحاد محاصرا بالقضايا من حدب وصوب . الآن الدعم دعم الدولة ، لأبد من معرفة أوجه الصرف من خلال موظف الحوكمة الذي أتي به من أجل نفس المهمة ، هل لنا سماع ذلك من الموظف التنفيذي أم سيستمر الصمت والكوارث كل يوم في ازدياد للأسف .
*كيف سيكون حال التحكيم بالمرحلة الحرجة ، حيث كل المباريات مصيرية ، ولا تحتمل الأخطاء المتكررة التي قد تنسف بجهود فريق بالكامل ، والشواهد كثيرة ، هل ترى تحكيم نسبة الأخطاء قليلة وغير مؤثرة أم نرى أخطاء مؤثرة ومكررة للأسف ؟
*أي رئيس نادي ، يعتبر كأب الأسرة ، يذلل الصعاب والعقبات ، ويحل المشاكل قبل أن تتفاقم ، حكيم الرأي ، ثقيل في ردود أفعاله ، خروج للإعلام قليل ومفيد ، يحتوي كل المشاكل بأرقى الأساليب ، لا يظهر مشاكل ناديه للإعلام بل يحتويها بكل منطقية وعقلانية .
* دور مدير الكرة بأي فريق ، هو همزة الوصل بين المدرب واللاعبين ، ويخلق لهم أجواء صحية تسهم في تكامل العمل ، كي يكون نتاجه الإيجابي اللافت المفيد ، وغير ذلك مجرد صورة ما لها داعي .
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

 

كتبه:

الكاتب الرياضي/ حمزة السيد

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق