الفرق بين نظامى iOS 14 وأندرويد 11

شركة أبل أزاحت الستار عن نظام التشغيل iOS 14 والذى يضم العديد من المميزات الجديدة لهواتف ايفون، وذلك خلال فعاليات معرض مطوريها السنوى، وفيما يلى نعرض مقارنة بينه وبين أحدث أنظمة أندرويد المنتظرة أندرويد 11 لإبراز الفروق بينهما كما يلى:

 

الويدجيت

 

نظام iOS 14
تتيح أبل لمستخدميها إضافة اختصارات على شاشاتهم الرئيسية لعرض معلومات التطبيقات دون الحاجة لبدء تشغيل تلك التطبيقات بشكل مباشر.

 

أندرويد 11
رغم أن ميزة الويدجيت موجودة فى نظام أندرويد منذ عام 2008، إلا أن جوجل توقفت عن تطويرها، ولم تعلن تطورات جديدة للويدجيت فى أندرويد 11.

 

 

خصوصية المستخدمين:

 

 

نظام iOS 14
سيوفر iOS 14 مزيد من الخصوصية، حيث سيتم ابلاغ مستخدمى أيفون عندما يتم تشغيل الكاميرا أو الميكرفون، كما ستتيح أبل التحكم بخاصية التتبع التى تقوم بها بعض التطبيقات، إذ تم تحديث سياسة المتجر بحيث توجب على التطبيقات استئذان المستخدمين قبل بدء عملية التتبع.

 

أندرويد 11
تتضمن خيارات الخصوصية فى اندرويد 11 السماح للمستخدمين بمنح إذن لمرة واحدة للتطبيقات للوصول إلى بيانات الموقع واستخدام الميكروفون أو الكاميرا، لكن لن يكون هذا الإذن قيد التشغيل دائماً، كما لم يعد بإمكان التطبيقات الوصول إلى كامل مساحة تخزين الهاتف الذكى وإنما لجزء محدود منها فقط.

 

 

التطبيقات الفورية

 

نظام iOS 14
سيتتيح هذه الميزة تشغيل التطبيقات دون تحميلها فعلياً، مما يجعلها لا تستهلك مساحة أكثر من 10 ميجا بايت، وذلك لأداء مهام محددة.

 

أندرويد 11
كانت هذه الميزة موجودة فى نظام أندرويد منذ 2017، وتعرف باسم “التطبيقات الفورية”، حيث تتيح للمستخدمين تجربة الألعاب المختلفة التى لا يزيد حجمها عن 15 ميجابايت دون الحاجة إلى تحميلها.

 

 

الرسائل

 

iOS 14
تم ترقية تطبيق الرسائل مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بميزات مشابهة لتلك المتوفرة فى تطبيقات التراسل الشهيرة مثل واتس آب وغيرها، فضلا عن ميزة Memoji أو الملصقات المتحركة.

 

أندرويد 11
من المنتظر أن يتم إضافة فقاعات الدردشة لرسائل أندرويد 11، وهى ميزة مشابهة لتلك الموجودة فى تطبيق ماسنجر من فيس بوك، حيث ستظهر الرسائل كفقاعة على الشاشة بمجرد وصولها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق