تطوير وتحفيز المعلم من أولويات اجتماع مكتب الصفا

الخليج الالكترونيه – نجلاء محمد : عقد بمكتب تعليم الصفا بجدة الاجتماع الأول لمشرفي المكتب في الفصل الدراسي الثاني وذلك بمدرسة معن بن عدي الابتدائية , وقد افتتح سعادة مدير المكتب الأستاذ مسدف بن محمد سلمان الاجتماع بالترحيب بالزملاء المشرفين, وكذلك تقديم الشكر لكافة المشرفين  على مابذلوه من جهود خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي عن نتائج وتوصيات الاجتماعات السابقة .

 

 

كما تحدث عن العديد من القضايا التربويه وركز على أهمية دعم المعلمين وتحفيزهم وحثهم على تقديم العمل المميز وتطوير الذات من خلال برامج التطوير المهني باعتبارهم مصدر نجاح التعليم وتطوره.

وتحدث مدير الإشراف التربوي بالمكتب  الأستاذ فيصل بن أحمد العنايا عن نتائج وتوصيات الاجتماعات السابقة .

وتحدث مساعد مدير مكتب التعليم بالصفا الأستاذ علي بن سعيد كرات عن  أهمية تطبيق معايير دقيقة عند ترشيح الزملاء الجدد المتقدمين للعمل الإشرافي  وذلك وفق أداء الزميل فنياً وتربوياً ومدى انتظامه وجديته في أداء عمله وكذلك ترشيح المتقدمين للإشراف في القيادات المدرسية  من قبل مشرفي القيادة المدرسية .

أما المشرف التربوي الأستاذ عبدالعزيز الشراري  فتحدث عن مؤشرات الأداء .

 

 

كما تحدث الدكتور بندر العتيبي  رئيس شعبة الصفوف الأولية عن توثيق أعمال وبرامج الشعبة للاستفادة منها والرجوع إليها في بناء التقرير الختامي للمكتب .

وعن المدارس المسائية تحدث مشرف الإدارة المدرسية الأستاذ عبدالله العمري عن بعض المعوقات في المدارس وأهمية حلها .

وعلق مساعد مدير مكتب تعليم الصفا للشؤون المدرسية الأستاذ صالح بن ردة الحارثي علي بعض الملاحظات في الميدان وخصوصا فيما يتعلق بالمدارس المسائية .

وفي نهاية الاجتماع تم تكريم عدد من المشرفين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق