دوليات

الأردن يؤكد مشاركتة بالتحالف العربي بقيادة السعودية الذي يتصدى للإنقلابيين الحوثيين

الخليج الالكترونية – وكالات : أكد الأردن موقفه الثابت تجاه دعم اليمن ورفضه لأي محاولة للانقلاب على الشرعية.

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين ناصر جودة، مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، حيث تم بحث العلاقات الثنائية والأوضاع الإنسانية والأمنية في اليمن والتحديات التي تواجهها، بحسب وكالة الأنباء الأردنية.

وأكد جودة على الموقف الأردني الثابت بقيادة الملك عبد الله الثاني تجاه دعم اليمن وشعبه، والتزام الأردن بدعم الشرعية في اليمن بما يكفل عودة الأمن والاستقرار لليمن الشقيق، وصون سيادته ووحدته، مؤكدًا رفض الأردن لأي محاولة للانقلاب على الشرعية.

وقال جودة: “إن أملنا كبير بأن تعود العملية السياسية من خلال التفاوض والتوافق على الأسس المتفق عليها وامتدادًا لقرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية وكذلك المبادرة الخليجية وأن تفضي جميع هذه المحاولات إلى مسار سياسي ناجح يحقق لليمنيين ما نصبو إليه جميعًا من انتهاء لهذه الحقبة المؤلمة التي شهدناها عندما تم الانقلاب على الشرعية”.

 

وتطرق اللقاء إلى استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة وأهمية إيجاد حلول سياسية لجميع هذه القضايا بما يحفظ الأمن والاستقرار، بحسب بترا.

ومن جانبه، عبر نائب رئيس الوزراء اليمني عن تقديره البالغ لدور الأردن الإيجابي في اليمن المساند للشرعية وللشعب اليمني، مشيرًا إلى أهمية دور الأردن في التحالف العربي ودور الدبلوماسية الأردنية الداعم للشرعية وللدولة والاستقرار في اليمن وخاصة دور الأردن في مجلس الأمن خلال العامين الماضيين.
 
يذكر أن الأردن يشارك في التحالف العربي بقيادة السعودية الذي يتصدى للإنقلابيين الحوثيين في اليمن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق