“الشورى” يطالب بإطلاق أسماء أعضائه على الشوارع.. وجدل على “تويتر”

الخليج الإلكترونية: وجد المقترح الذي تقدم به عضو لجنة الشؤون الأمنية في مجلس الشورى عساف أبو ثنين، بإطلاق أسماء مسؤولي الدولة على الطرق الجديدة، بمن فيهم أعضاء “الشورى” تأييد 81 عضواً في المجلس، بينما اعترض 41 من الأعضاء على المقترح.

وحدّد المقترح شروط التسمية أن يحمل الشخص مرتبة وزير أو المرتبة الممتازة أو عضوية هيئة كبار العلماء أو مجلس الشورى، أو يكون من العلماء ومثقفي وأدباء وإعلامي المملكة الذين قدّموا خدمة جليلة لبلادهم، بحسب “الحياة”.

من جهته اشترط عضو المجلس سعود الشمري أن يتوفى المسؤول قبل إطلاق اسمه على أي طريق، معللاً ذلك بأن غالبية الدول لا تُخلّد رموزها إلا بعد وفاتهم، خوفاً من “خيانته”.

وكان مقدّم التوصية ساق عدداً من المسوغات للمطالبة بها، من بينها موافقتان هاتفيتان أجراهما مع وزير الشؤون البلدية والقروية، وأمين منطقة الرياض، نقلها نصياً إلى أعضاء المجلس أثناء المداخلة.

وأطلق نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاقاً بعنوان ” #شوارع_بأسماء_أعضاء_الشوري ” تناولوا فيه المقترح، حيث قال فهد إن الواجب والمفروض أن تسمى بأسماء الشهداء الذين استشهدوا دفاعاً عن الوطن.

وسخِر رائد الحميد من المقترح كاتباً “عندما تطلب منك مهمة وتبدأ تنشغل بمهمة أخرى إذن فأنت عضو مجلس”، فيما تمنى سلطان أن يناقش مجلس الشورى مواضيع أهم وأمور الناس إلى تنتظر منهم الكثير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق