صحة الرياض تدرب ١٠٠٠ ممارس صحي للوقاية من الخثرات الدموية والجلطات الدموية العميقة

الخليج الالكترونيهتحت رعاية مدير عام الشئون الصحية بالانابة بمنطقة الرياض الدكتور ناصر بن فالح الدوسري نفذت ادارة المراجعة السريرية  بالقاعة الكبرى بالمديرية ورشة عمل بعنوان:
 ( اساليب الوقاية من الخثرات الدموية والجلطات الدموية العميقة).

 


وقال الدكتور انس البخيت مدير ادارة المراجعة السريرية خلال كلمته الافتتاحية بان الدراسات تؤكد ان نسبة الوفيات داخل المستشفيات الناتجة عن الخثرات الدموية العميقة والجلطات الوريدية تمثل حوالي ١٠ %.

 


كما بين البخيت ان هذه الورشة تعد الثالثة ضمن سلسلة ورش العمل التي تهدف الى تدريب ١٠٠٠ ممارس صحي خلال العام الحالي ورفع معرفة والتزام الممارسين الصحيين بسياسات واجراءات العمل المعتمدة على البراهين الطبية والخاصة با اساليب الوقاية من الخثرات الدموية والجلطات الدموية العميقة.

 
وأضاف الدكتور البخيت ان من اهم الانجازات التي تمت منذ البدء بمشروع الوقاية من الخثرات الدموية والجلطات الدموية العميقة تشكيل لجنة مركزية بالمديرية ووضع سياسات واجراءات العمل المعتمدة على البراهين الطبية وتوحيد نماذج تقييم الخطورة من الخثرات الدموية والجلطات على مستوى منطقة الرياض واعتماد الية للمتابعة والقياس حيث وصلت نسبة التزام الممارسين الصحيين بمختلف المستشفيات بتفعيل نماذج تقييم الخطورة من الخثرات الدموية والجلطات الدموية العميقة الى حوالي ٨٧ %.
كما تم من خلال ورشة العمل التوجيه بضرورة استحداث برامج تحسين اداء بالمستشفيات. اذ تم  استضافت   متحدثين من مختلف القطاعات الصحية والجامعية لما تحمله ورش العمل من اهمية بالغة ترفع من مستوى اداء العاملين بالمستشفيات والقطاعات الصحية
.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق