سفارة المملكة بالعراق.. نسعى لإعادة محاكمة مواطنينا بعد تعرضهم لضغوط

الخليج الإلكترونية: أعلنت سفارة المملكة في العراق أنها سوف تسعى لنقض الأحكام الصادرة بحق مواطنين سعوديين وإعادة محاكمتهم، بعد أن ثبت لديها خضوع السجناء لضغوط أثناء التحقيق.

وأكد السفير السعودي في العراق ثامر السبهان متابعته ملف السجناء السعوديين في العراق، وأنه تمت مخاطبة الجهات العراقية المعنية لمناقشة قضاياهم، ومدى إمكان إعادة محاكماتهم بدفاع محامين من السفارة، بعد إفصاح عدد من السجناء عن تعرضهم لضغوط أثناء التحقيقات التي أجريت معهم، وعلى ضوئها صدرت الأحكام القضائية، وفقاً لـ”الحياة”.

وكانت السفارة شرعت في إجراءات تسلم جثمان السجين السعودي عبدالله عزام، الذي نُفّذ حكم الإعدام بحقه أول من أمس في بغداد، على أن يتم نقله إلى المملكة؛ تمهيداً لدفنه في المدينة المنورة حسب الوصية التي تركها لذويه.

وتستعد السلطات العراقية لتنفيذ أحكام الإعدام بحق 7 سجناء سعوديين من أصل 11 صدرت في حقهم أحكام بالإعدام قبل سنوات، وهم: محمود الشنقيطي، فهد العنزي، محمد آل عبيد، بدر الشمري، ماجد البقمي، فيصل الفرج، بتال الحربي، علي الشهري، علي القحطاني، حمد اليحيى، وعبدالرحمن القحطاني، وجميعهم موقوفون في سجون الناصرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق