متفرقات

تعرف على الشعب العربي الذي يأكل #شيوكولاته بمليون دولار يوميًا

 

الخليج الالكترونية : قدرت مصادر سوق الشوكولاتة المبيعات السنوية بالكويت بنحو 100 مليون دينار، مشيرة إلى أن النمو لا يقل عن 10% سنويًا، موضحة أن متوسط قيمة الاستهلاك اليومي نحو مليون دولار في مبيعات موزعة بين 60 شركة بمئات الأفرع تتنافس بشدة في سوق محدود.
يذكر أن الكويتي معروف عنه عشقه للشوكولاتة، فلا تكاد تدخل منزلًا أو مكتبًا في جهة حكومية أو خاصة إلا وتجده قد جهز «طبقًا» يأكل منه ويقدمه للزبائن، وإذا كان النوع جديدًا، فإنه يصبح حديث الجلسة.
وتعد الكويت، بحسب المعنيين، بين أكثر دول العالم استهدافا من الشركات والماركات العالمية لاسيما السويسرية والبلجيكية والإيطالية ، بالنظر إلى القدرة الشرائية العالية للمواطنين وتقدم “الذوق” الكويتي، حتى بات استهلاك أنواع معينة مدعاة فخر، أو تميزا اجتماعيا بأسعار تصل الى 60 ديناراً للكيلوجرام أو أكثر ، بالاضافة الى “الماعون” أو الطبق الذي قد يصل سعره إلى 70 دينارا، على أن النوع البني هو الأكثر استهلاكا لتبقى نسبة قليلة للشوكولاته الداكنة.
وذكرت مصادر السوق أن الماركة والمنشأ والعلبة والسعر هي معايير للتمايز بين المستهلكين الكويتيين ، وتتحول الاستقبالات أحيانا الى حديث مطول عن المذاقات والنكهات والفرادة في شراء هذا النوع او ذاك.
ولهذا السوق زبائن مرموقون آخرون مثل الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة، لأن هدايا الشوكولاته وضيافتها تدخل في باب الترويج والتسويق أيضا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق