“التجارة” تضبط أدوية طبية فاسدة بحائل

الخليج الإلكترونية: أغلق فرع وزارة التجارة والصناعة بحائل، فيلا سكنية تستخدم لتخزين الأدوية وتفريغ حليب الأطفال، كما تم رصد أدوية طبية منتهية الصلاحية وغير مرخصة من وزارة الصحة، وتم ضبط أختام وتراخيص وفواتير لعدة مؤسسات طبية، ومبالغ نقدية، اتخذتها مؤسسة يتبعها عدة صيدليات مستودعاً لتخزين الأدوية غير مرخصة.

وتلقت التجارة بلاغاً من مواطن يفيد الاشتباه في فيلا سكنية تقوم بتخزين كميات كبيرة من الأدوية؛ على الفور توجّهت فرق الرقابة على الفور للموقع المشتبه فيه ومراقبته إلى أن تمّ التحقق من دخول كميات من الأدوية إلى داخل الفيلا بغرض التخزين، حيث تم على إثر ذلك مداهمة الموقع والتحقق من وجود عمالة تعمل بداخله على تخزين الأدوية.

وكشفت نتيجة التفتيش عن ضبط علب حليب أطفال فارغة في مرافق الفيلا والعثور على مكتب وجهاز حاسب آلي ونظام محاسبة “كاشير” وأرفف بها أدوية، وكميات من الأدوية “سارية الصلاحية” بالقرب من المجاري، وأدوية غير مسجلة في وزارة الصحة، وأدوية سارية المفعول لم يتم تخزينها طبقاً للاشتراطات اللازمة.

وأعلنت وزارة التجارة حجز جميع الكميات واستدعاء المسؤولين عنها لاستكمال إجراءات التحقيق وتطبيق أنظمة وزارة التجارة والصناعة وكذلك أنظمة وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق