مواطن يغلق جامعًا ويهدد كل من يرفع الأذان بالقتل

 

الخليج الالكترونية : تحقق شرطة ضمد بجازان في بلاغ تقدمت به إدارة الأوقاف ضد مواطن أغلق جامعًا تابعًا لها، ولوح بقتل أي شخص يرفع الأذان أو يقيم الصلاة فيه.

أحالت إدارة الأوقاف بضمد في جازان ملف إغلاق جامع قرية الزرقاء إلى الشرطة، لحسم تهديد بالقتل لوح به مواطن مجاور للجامع ضد أي شخص يرفع الأذان أو يقيم الصلاة.

بينما لم تعرف أسباب التهديد والوعيد.

وكشف علي محمد عاتي، إمام جامع قرية الزرقاء بضمد، أنهم تلقوا التهديد بمبعث الجدية، وأغلق الجامع منذ أربعة أسابيع، ولم تقم فيه أي صلاة لحين البت في القضية، حقنًا للدماء، خصوصًا أن المتوعد -وهو مواطن مجاور للجامع- “سبق أن تعدى بفأس على مؤذن، ويحمل معه سكينًا بصفة دائمة”. وفقًا لصحيفة “عكاظ”، الخميس (الـ25 من فبراير 2016).

وأكد إمام الجامع أنه أخطر إدارة الأوقاف بالأمر للتدخل العاجل، بدلًا من الإبقاء على الجامع مغلقًا، والتي رفعت -بدورها- الأمر إلى مرجعها فرع الوزارة في جازان ومحافظة ضمد للبت في القضية وشكوى الإمام والمؤذن، بينما أكّد مدير الإدارة ماجد عاتي، أنه تم إرسال خطاب آخر للشرطة.

من جانبه، أفاد متحدث فرع الأوقاف بجازان محمد كريري، بالتأكيد بأن المعاملة أحيلت لمحافظة ضمد، وأصبحت تحت مسؤولية الجهات الأمنية.

وأكد المتحدث باسم شرطة جازان المقدم محمد الحربي، بأنه سيتم القبض على هذا المواطن والتحقيق معه

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق