جامعة الملك خالد ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يقيمان مشروع تبيان

الخليج الالكترونيه – حنان عيسيتقيم جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة شؤون الطلاب، بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني مشروع تبيان ، وذلك خلال الفترة من19 – 23/5/ 1437هـ، والذي يهدف إلى نشر قيم الوسطية والاعتدال والتسامح ونبذ التطرف بجميع أشكاله، وكذلك الوقاية من الأفكار الهدامة والجماعات المتطرفة.

 

 

وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مريع بن سعد الهباش أن المشروع سيقدم برامج تدريبية وحوارية منوعة موجهة لأبناء المجتمع بمختلف شرائحهم بشكل عام وللمجتمع الجامعي بشكل خاص مع تأهيل المشاركين بوسائل علمية ومهارية تمكنهم من كشف الانحرافات الفكرية أثناء الحوار، وترسيخ لغة الحوار والتفاهم لمعالجة المشكلات الفكرية.

وقال “سيتم تقديم برامج تدريبية ومعارض توعوية وورش عمل وندوات وحوارات شبابية ومحاضرات علمية يقدمها نخبة من العلماء والدعاة والإعلاميين على مستوى المملكة، إضافة إلى مسابقات عدة تم إطلاقها  للطلاب والطالبات في الأفلام القصيرة والإنفو جرافيك والتصاميم في مجال المشروع، وسيكون هناك جوائز قيمة”.

 ودعا الهباش المجتمع والطلاب والطالبات إلى الحضور والاستفادة من هذه المشاريع التي تنمي الفكر الوسطي وتعزز روح الانتماء الوطني لديهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق