أخبار محلية

مركز اضطرابات النوم يراجع صحة 218 طفلًا

الخليج الإلكترونية – متابعات: راجع مركز اضطرابات النوم بمدينة الملك سعود الطبية 218 طفلاً يعانون من اضطرابات النوم.

وقالت د. هيا السبيعي رئيسة مركز اضرابات النوم لدى الأطفال: “تُعد اضطرابات النوم عند الأطفال من المشاكل التي تؤرق الوالدين وقبلها الطفل نفسه وغالباً ما تكون عابرة أو متقطعة أو مزمنة في طبيعتها واغلب أسباب هذه الاضطرابات تكون نفسية”.

وأضافت أن دعم وتشجيع د. صالح التميمي المشرف العام التنفيذي لمدينة الملك سعود الطبية و د. فواز القاسم مدير مستشفى الأطفال ساعدنا على عمل 127 دراسة نوم، وتم تشخيص 74 مريضاً يعانون من متلازمة انسداد مجرى الهواء (ما بين البسيطة والمتوسطة)، وتشخيص 40 حالة من متلازمة انسداد مجرى الهواء من الدرجة الشديدة التي تتطلب مساندة بالأجهزة الداعمة (جهاز ضغط الهواء الموجب أو جهاز ذو الضغط الثنائي)، وتم صرف 25 جهازاً في الوقت الحالي لهؤلاء المرضى، حيث أن عدد الأطفال المراجعين لمركز اضطرابات النوم 218 مريضاً من مرضى العيادة ودراسات النوم.

وأوضحت د. السبيعي أن المركز يساهم بدور توعوي في المجتمع من خلال الفعاليات الدورية في الأماكن العامة والمشاركة في وسائل الإعلام المختلفة، وقد جرى نشر 30 مطوية توعوية تبين أهمية النوم السليم وتركز الضوء على اضطرابات النوم عند الأطفال، وكذلك نشر الطاقم الطبي كتابا مكتملا يهدف إلى تخفيف المعاناة عن الوالدين ويرشد إلى طرق النوم السليمة على حسب الفئة العمرية وشرح عام عن اضطرابات النوم المختلفة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق