دوليات

وزير الخارجية اليمني يؤكد وحدة الموقف الدولي بدعم الشرعية في بلاده ضد الانقلابيين

الخليج الالكترونية:أكد نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، وحدة الموقف الدولي تجاه الوضع

في بلاده التي تواجه انقلابا على الشرعية الدستورية من قبل جماعة الحوثي والمخلوع صالح منذ الـ21 من شهر سبتمبر للعام 2015م.
وقال المخلافي لدى لقائه الليلة الماضية في مدينة الرياض السفير البريطاني لدى اليمن :” لقد كان الموقف الدولي موحدا تجاه اليمن من قبل وتجسدت وحدته الآن في قرار مجلس الأمن رقم 2266 الذي صدر مؤخرا بشأن تجديد العقوبات المفروضة على قيادة الانقلاب “.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن المسؤول اليمني بحث مع السفير البريطاني، جهود المبعوث
الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ، المتعلقة بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 واستئناف المشاورات السياسية مع الميليشيا الانقلابية بهدف العودة للعملية السياسية المبنية على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
وأثنى نائب رئيس الوزراء اليمني، على الموقف الدولي الموحد بشأن اليمن والداعم للشرعية ولجهود رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي من أجل استعادة الدولة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني, مؤكدا ضرورة استمرار الضغط على الانقلابين لإلزامهم بتنفيذ قرارات مجلس الأمن بما يحقن دماء اليمنيين وإحلال السلام واستعادة الدولة ونزع سلاح المليشيات .
من جانبه أكد السفير البريطاني لدى اليمن، دعم حكومة بلاده لجهود الرئيس هادي والحكومة اليمنية وحرص بريطانيا وتأكيدها على ضرورة التزام الانقلابيين، بقرارات مجلس الأمن والقرارات ذات الصلة وبما يضمن تحقيق السلام في البلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق