أخبار محلية

الجوازات: “هوية المقيم” الجديدة مدتها 5 سنوات وتجدد تلقائيًا

 

الخليج الإلكترونية:  قال مساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية العقيد خالد بن حمد الصيخان إن “هوية مقيم” سيتم إصدارها بداية العام المقبل عوضًا عن “رخصة الإقامة”، والتي سيتم سحبها تدريجيًا مع بداية العام المقبل أثناء التجديد أو نقل الكفالة أو الإصدار الجديد.

وأضاف أن مدة الهوية الجديدة 5 سنوات وتجدد تلقائيًا عن طريق نظام أبشر أو نظام مقيم، مضيفًا أنها تحمل مميزات منها عدم وجود تاريخ انتهاء ويكتفى بسنة الإصدار ويكتب عليها هوية مقيم بدلًا من الإقامة، وفقاً لـ”المدينة”.

وعن قيمة رسوم استخراجها قال الصيخان: إنها نفس الرسوم الحالية وبدلًا من دفع رسوم عام واحد يتم دفع رسوم الخمس سنوات وتصدر الهوية، وبعد خمس سنوات تجدد تلقائيًا على حسب رغبة صاحب العمل، مشيرًا إلى أنها بطاقة ممغنطة لا يمكن تزويرها.

وأضاف الصيخان إنه سيتم تدشين هوية مقيم لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين دون المراجعة التقليدية وتحديث العناوين البريدية، وتحقيق مبدأ الحكومة الإلكترونية، وتقليص المستهلك من طباعة الإقامة، وإحكام الرقابة والضبط من خلال العمل الإلكتروني، وتأسيس مبدأ الطباعة المركزية، بإضافة تقديم خدمة أفضل دون مراجعة إدارات الجوازات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق