متفرقات

الأجهزة المنزلية القادمة أكثر ذكاء وإطاعة للأوامر

 

الخليج الإلكترونية – وكالات: أصبحت الأجهزة المنزلية أكثر سرعة وذكاء بما فيه الكفاية لإطاعة الأوامر القادمة عبر تطبيقات الهواتف الذكية، سواء كانت هذه الأجهزة غسالة ملابس أو ثلاجة أو مكنسة كهربائية إلكترونية.

ويعد المعرض القادم للأجهزة المنزلية والإليكترونية الاستهلاكية الذي ستستضيفه العاصمة الألمانية برلين هو المكان المثالي للتعرف على ما تخطط كبريات الشركات المصنعة لطرحه في السوق خلال الأشهر المقبلة. وكشفت الشركات المنتجة للأجهزة المنزلية بالفعل عن بعض المنتجات التي تخطط لطرحها قريبا.

وتقول رابطة السلع الإلكترونية الاستهلاكية بألمانيا التي تنظم المعرض إن المستهلك الذي يرغب في شراء جهاز منزلي جديد من المرجح أن يجد طرازا أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة مقارنة بالجيل السابق عليه من الأجهزة، ويسعى المنتجون مع كل جيل جديد من منتجاتهم للبحث عن الأفضل.

غير أن تطوير الأجهزة الكهربائية المنزلية لن يقتصر فقط على جعلها أكثر ترشيدا في استهلاك الطاقة، ولكن سيتمثل أيضا في جعل أدائها لوظيفتها أفضل.

وستزود العديد من الأجهزة الجديدة التي ستعرض بمعرض برلين بخاصية تشغيلها أو إيقافها عن بعد من خلال شبكة الإنترنت باستخدام هاتف ذكي أو كمبيوتر لوحي. ويمكن لغسالات الملابس وأجهزة التجفيف” أن تختار بشكل آلي درجة الحرارة وكمية المنظفات المناسبة للاستعمال، ويتوقف الأمر على نوع القماش الذي أخبرت الآلة أن تنظفه.

كما تعرض شركات مجموعة من الأجهزة التي يمكن التحكم فيها عن بعد، من بينها غسالات ملابس ومجففات، كما تعرض جهازا لصنع القهوة يمكنه إعداد كوب من القهوة وفقا للمذاق الذي تفضله.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق