“أصدقاء البيئة بالزلفي”: حان وقت غرس الأشجار.. والأغنام والإبل العائق الوحيد

الخليج الإلكترونية: طالبت حملة “أصدقاء البيئة في محافظة الزلفي” الجهات المسئولة بتطبيق نظام المراعي والغابات رقم م/22 في 1398/5/3، والذي ينص على المحافظه على المراعي وعدم الرعي الجائر.

وأضافت الحملة عبر “صحيفة الخليج” أن هذا هو الوقت المناسب لغرس الأشجار، ولكن السماح للأغنام والإبل داخل الروضة والرعي فيها يعتبر هو العائق الوحيد الذي سوف ينسف جهود “أصدقاء البيئة” ويمنع غرس الأشجار .

وكانت حملة “أصدقاء البيئة في الزلفي” قد وجهت رسالة عبر “صحيفة الخليج” – بتاريخ 9 ديسمبر العام الماضي _  إلى جميع المهتمين بالبيئة في المحافظة، بالتنويه على تشكيل فريق من المتطوعين لغرس أكثر من 10000 شتلة من أشجار الطلح في الجهة الشرقية والجهة الغربية والجهة الجنوبية من روضة السبلة.

وأضافت الحملة أن ذلك نواة خير للمحافظة على الغطاء النباتي في هذه المناطق التي أصبحت بسبب الرعي الجائر أرض قاحلة مما يسبب في أثاره الأتربه والغبار، إضافة إلى أن تلك المناطق تعتبر متنزاهات ومتنفس للمحافظة .

ودعت الحملة الذين يرغبون بالتسجيل التطوعي بالانضمام إلى صفحة أصدقاء البيئه بالزلفي على “فيس بوك” و”تويتر”، والتواصل على جوال 0502271721.

2

3

4

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق