“تعليم الرياض” يفتح باب النقل الداخلي للمعلمين

الخليج الالكترونيه – الرياض : أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عن فتح باب حركة النقل الداخلي، في جميع المدارس والمكاتب والإدارات التابعة.

وقامت الإدارة بتهيئة الفرصة لاختيار الجهة التي يرغبونها، كما أن أعمال الحركة في تحديث البيانات وتسجيل الرغبات سيكون مُتاحًا عبر موقع الإدارة العامة للتعليم (www.riyadhedu.gov.sa) من الخدمات الإلكترونية (حركة النقل الداخلي).

 

 

وقال مدير شؤون المعلمين، حمدان العمري، على راغب النقل الداخلي الاطلاع على شرائح النقل المعتمدة (لقطاع الرياض) للعام الحالي؛ من خلال بوابة الرياض التعليمية، كما يمكن  لطالب النقل تسجيل أربعة وعشرين (24) رغبة أو أقل (يمكن الاكتفاء برغبة واحدة)؛ ويسمح أن تكون الرغبات مدرسة أو شريحة داخل قطاع النقل، وفي حال كانت الرغبة شريحة فإن ذلك يعني إمكانية النقل لأي مدرسة داخل تلك الشريحة أيًّا كان موقعها أو وقت الدراسة فيها.

ووفقاً لصحيفة “الرياض” يمكن اختيار مدارس أو شرائح في قطاع النقل الرياض، وما عدا (قطاع النقل الرياض) يمكن اختيار مدارس في نفس القطاع التي تتبعها مدارسهم فقط، وبحسب الإجراءات على طالب النقل طباعة استمارة الرغبات واعتمادها وحفظها بعد إغلاق النظام، .

 

 

وتعتمد حركة النقل الداخلي على قانون الحركة وعناصر المفاضلة المعتمد من الوزارة، لا سيما دمج تخصصي التاريخ والجغرافيا في جميع المراحل لتسديد احتياج التربية الاجتماعية والوطنية.

كما تشمل دمج تخصصي علم النفس وعلم الاجتماع في المرحلة الثانوية، وأن تخصص القراءات يكملون أنصبتهم بتدريس تخصصات مواد التربية الإسلامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق