لأول مرة في الجامعات السعودية جامعة الملك عبد العزيز تقيم فعاليات يوم “الباحث الصغير”

الخليج الالكترونية – د. سحر رجب : أقامت وكالة الجامعة للدراسات العليا و البحث العلمي متمثلة في عمادة البحث العملي بجامعة الملك عبد العزيز بجدة  فعاليات “الباحث الصغير” ضمن دورها لخدمة المجتمع وذلك بالخيمة الرياضية بمقر الجامعة الرئيسي بالسليمانية في يوم الأربعاء 13/ رجب/1437هـ الموافق 20/ أبريل / 2016م في الساعة (9) التاسعة من صباحاً،  وهذه الفعالية  التي تقام لأول مرة في الجامعات السعودية تجمع بين مهارات البحث العلمي  والترفيه وبين الأطفال ذوي النمو الطبيعي وذوي الإحتياجات الخاصة .

وقد شهدت هذه الفعالية حضوراً كبيراً حيث حضرها العديد من عوائل الأطفال ذوي النمو الطبيعي وذوي الإحتياجات الخاصة  والتربويات من مدارس التعليم العام برفقة أطفال مدارسهم  حيث عبروا عن مدى فرحة الأطفال للمشاركة في هذا اليوم الذي هم  في حاجة لمثله حيث هيئة السبل والأنشطة  لتثقيفهم  مع إدخال المرح  والسرور على قلوبهم وترفييههم  ، وتقدموا بالشكر للجامعة لمبادرتها على إقامة هذا اليوم  لفئة مهمة من مجتمعنا الغالي.

وقد خصصت في ذلك أركان ترفيهية متنوعة وتجارب علمية واختراعات, وتتضمن الفعالية أنشطة علمية متنوعة منها: تجارب واختراعات – أعماق البحار – المزارع الصغير – فكر معنا  – قلاع القفز – اقرأ واكتشف – ألعاب جماعية – الاكتشافات الجيولوجية – أركان غذائية.

كما أكدت سعادة المشرفة على قسم التربية الخاصة الدكتورة نسرين الأحمدي المنظم للفعالية، بإشراف من سعادة عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور يوسف التركي، أنه يتخلل برنامج الفعالية تأصيل للبحث العلمي عبر التاريخ ودور العلماء المسلمين في الاكتشافات العظيمة وزرع روح البحث والتفكير ومحاولة الإكتشاف لدى الأطفال.  وقد ساهم في تنظيمه عدد من طالبات الجامعة المتطوعات حيث تسعى جامعة الملك عبد العزيز من خلال عمادة البحث العلمي لتشجيع ابنائنا الصغار على المضي قدماً للإختراع والإكتشاف النافع وتنمية مهاراتهم وتشجيعهم على البحث العلمي.

وتقام هذه الفعاليه بمناسبة أسبوع البحث العلمي الثامن لجامعة الملك عبد العزيز الذي تنظمه عمادة البحث العلمي برعاية سعادة مدير جامعة الملك عبد العزيز المكلف الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق