اختبارات

زملائي الطلاب وأخواتي الطالبات،تذكروا أن هذه اللحظه سوف تمضي”أعني لحظة الإمتحان” وأنها سوف تمر مَر السحاب، ولكن أوصيكم بفعل الاسباب!.

‏⁧‫

‏من أسباب النجاح وأدومها وأوثقها علاقتك بالله،كن كثير الذكر لله،حَسن الظن بالله،قريباًمن الله في كل شؤونك،متوكلاًعليه،مستعيناً به.

‏⁧‫

‏اضبط ساعتك،صل الصلاه في وقتها،لاتأخر وجبات أكلك،قسّم منهج اختبارك حسب وقتك،ثم لا تنشغل بشيء يغيرخطتك،ولا تعطي وقتك للمتطفلين.

‏⁧‫

‏اهتم بإختبار اليوم فحسب،وكما قال عائض القرني:”اترك المستقبل حتى يأتي” لاتستدعي هَم اختبار الاسبوع القادم في يومكارجوك،يومك يومك.

‏⁧‫

‏لا تهمل جسمك ولاغذائك ولادوائك، الاختبارات مهمه والأهم منها صحتك .. وقت طعامك لا يصلح للمذاكره، ووقت دوائكأو رياضتك كذلك.صدقني.

‏⁧‫

‏ما بين الحفظ والفهم لاتجلس في مكان واحد،نوِّع أماكنك،جرب أن تمشي وأنت تحفظ،جرب أن تتناول قطع حلوى عندمسائل الفهم.. جربتها أنايد تشير بالموافقة .

‏لا تتجاوز أكثر من ساعه ونصف متواصله وأنت تذاكر، خذ فواصل مع من تحب، وفي هذا تجديد لنشاطك وتغيير لمزاجكحتى لا تمل ولا تجهد نفسك.

‏⁧‫

‏دعاء الوالدين هو الغيث الذي يحيي رميم العقل إن صح تعبيري،احرص على اقتناص دعواتهم وأنت تذاكر وعند ذهابكللإمتحان وعند عودتك،وهكذا.

‏⁧‫

‏حافظ على ابتسامتك، وثق أن رصيد أخلاقك له علاقه مباشره بنجاحك، أما النسيان فهو من الشيطان، اطرده بذكر الله منتسبيح وتهليل وتكبير.

‏هذه اختبارات الدنيا .. خذ منها عبره فهي تذكرك بحساب وامتحان الآخره؛ لتهدأ نفسك وتتيقن أن اختبارات الدنيا بساطهويسر.

‏بعد عشر تغريدات عن ⁧‫#الاختبارات‬⁩ رأيت أن أهديها لكم أقول: اللهم يسر لكل طالب وطالبه امتحاناتهم ووفقهم بتوفيقك واحفظهم بحفظك يا حي يا قيوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق