أخبار محلية

“الخطوط السعودية” تنتقل تدريجياً إلى صالة “5” في مطار خالد بالرياض

الخليج: أعلنت الخطوط السعودية أنها ستبدأ اعتباراً من صباح الأحد المقبل، الانتقال التدريجي لتشغيل الرحلات الداخلية من وإلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض عبر صالة رقم (5).

تقرّر أن تكون رحلة “السعودية” رقم 1628 القادمة من المدينة المنوّرة المتوقع وصولها إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض الساعة (05:40) صباح الأحد، أول رحلة يتم تشغيلها عبر الصالة الجديدة.

وفيما يتعلق بالرحلات المغادرة ستكون رحلة “السعودية” 1569 المتجهة إلى الوجه عند الساعة (06:20) صباحاً أول رحلة تغادر مطار الملك خالد عبر صالة (5) الجديدة.

وسيتم يوم الأحد تشغيل خمس رحلات مغادرة ورحلتَي وصول عبر صالة “5” وتشمل رحلات المغادرة كلاً من: الرحلة رقم 1569 المتجهة إلى الوجه (06:20)، الرحلة رقم 1882 إلى شرورة (06:30)، 1295 إلى القريات (06:45)، 1511 إلى طريف (07:50)، 1569 إلى الوجه (08:20)، 1293 إلى القريات (11:20)، فيما تتضمن رحلات الوصول كلاً من الرحلة رقم 1628 من المدينة (05:40)، 1167 من الدمام (07:10).

هذا وقد تمّ تجهيز 36 منصة إنهاء إجراءات السفر لخدمة ضيوف “السعودية” في الصالة الجديدة، 30 منصة لإنهاء إجراءات السفر على درجة الضيافة، و 6 منصات مخصصة لدرجتَي الأولى والأعمال.

وتم توفير 10 أجهزة للخدمة الذاتية لتمكين الضيوف من إنهاء جميع إجراءات السفر ذاتيا، من حجز وإصدار تذاكر السفر وطباعة بطاقات صعود الطائرة، وتمّ أيضاً توفير 8 أجهزة لتسجيل المسافرين على قائمة الانتظار ذاتياً، إضافة إلى تأمين مكتب مبيعات بالقرب من منصات إنهاء إجراءات السفر لخدمة الضيوف في عمليات شراء التذاكر أو تقديم الخدمات الأخرى لضيوف “السعودية”.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع الاستراتيجية والتحول بشركة الخطوط السعودية للنقل؛ محمد علي البكري: “شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي وجميع الشركات المساندة (الخدمات الأرضية وهندسة وصناعة الطيران والتموين والشحن) أكملت الاستعدادات كافة لانتقال التشغيل لصالة (5)”.

وأضاف: “تمّ تجهيز مواقع الخدمة والمكاتب بأحدث التجهيزات ووسائل التقنية لخدمة الضيوف، كما تمّ العمل على رحلات تجريبية؛ للوقوف على جاهزية القطاعات التشغيلية كافة لشركة النقل والشركات الأخرى”.

وأردف: “تمّ إكمال جميع الترتيبات والاستعدادات لتدشين التشغيل وخدمة ضيوف “السعودية” من خلال صالة السفر الجديدة رقم 5 بمطار الملك خالد الدولي بالرياض اعتباراً من يوم الأحد المقبل، بالتعاون والتنسيق مع سعادة مدير عام مطار الملك خالد الدولي، والشركة المشغلة “شركة دبلن” وبمشاركة جميع الجهات المعنية في الخطوط السعودية، وتم تأمين احتياجات المرافق والمواقع لخدمة ضيوف “السعودية” وإدارة ومساندة العمليات التشغيلية لحركة السفر سواء في داخل الصالة أو في ساحة المطار”.

وتابع: “تمّ تأمين المكاتب الخلفية لجميع شركات المؤسسة لإدارة ومراقبة التشغيل، وتم خلال شهر أبريل الماضي وشهر مايو الحالي، إجراء تجارب حقيقية لتشغيل رحلات في المغادرة والوصول بالحمولات والأوزان الحقيقية للاطمئنان على جاهزية شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي والشركات المساندة للانتقال التدريجي إلى الصالة 5 بسلاسة”.

وقال “البكري”: “حقّقت التجارب التي أُجريت بالتعاون مع هيئة الطيران المدني وإدارة المطار والشركة المشغلة نجاحاً، وذلك بحسب الخطط المعدة ومؤشرات الأداء للتجارب”.

وأضاف: “المختصون في قطاع تقنية المعلومات بالخطوط السعودية استكملوا جميع خطوات الربط التقني لمكاتب ومواقع خدمة الضيوف والمواقع المساندة لخدمة الأسطول، وربط أنظمة “السعودية” المختلفة (المبيعات، الترحيل الجوي، مراقبة الحمولة، مراقبة الحركة …) وتأمين أنظمة الراديو والاتصالات اللازمة للتواصل والتنسيق لتشغيل الرحلات بين طاقم الرحلة والإدارات المساندة، إضافة إلى توصيل دوائر المعلومات ونقل البيانات إلى الصالة 5 من مركز البيانات”.

وأردف: “يتواصل العمل على إنشاء صالة الفرسان لضيوف (السعودية) على الدرجة الأولى ودرجة الأعمال وأعضاء برنامج الفرسان الذهبي والفضي وأعضاء المستوى الذهبي لتحالف سكاي تيم الدولي، داخل الصالة رقم 5”.

وتابع: “تبلغ مساحة صالة الفرسان الجديدة بشكلها المميز 1500 متر مربع، وتشتمل على مرافق وخدمات تمّ تصميمها بشكل عصري وجذاب يتوافق مع الهوية الجديدة للخطوط السعودية”.

وقال “البكري”: “تشتمل الصالة على أماكن للانتظار فائقة التجهيز بحيث توفر أقصى درجات الراحة والاسترخاء، إلى جانب منطقة للضيافة، تقدم باقة متنوعة من الوجبات التي ترضي جميع الأذواق”.

وأضاف: “يتوافر بها مركز متكامل للأعمال يحتوي على أجهزة كمبيوتر حديثة مزوّدة بخدمة الإنترنت، إضافة إلى مصلى”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق