جمعية الثقافة والفنون بجدة تقدم مسرحية “درباوي19” اليوم الجمعة وغدًا السبت

الخليج – شمايل العبدالله : برعاية مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ وليد بن غازي بافقيه، تعرض جمعية الثقافة والفنون بجدة المسرحية الاجتماعية الكوميدية الهادفة “درباوي19″، وذلك مساء اليوم الجمعة على مسرح الجمعية بمقرها بالكورنيش، وسيقام العرض اليوم الجمعة وغدً السبت (13/ 14 شعبان 1437هـ).

 

 

وأكد مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الدكتور عمر بن محمد الجاسر، على الدور الكبير الذي يلعبه المسرح في طرح ومناقشة القضايا الاجتماعية ومعالجتها بشكل هادف، مشيرًا إلى أن مسرحية “درباوي19” تطرح قضية اجتماعية هامة وتتناولها بأسلوب دارمي بناء تتخللها المواقف الكوميدية الهادفة، وتسعى من خلالها إلى معالجتها وتقديم الفائدة، وبهذه المناسبة يسر الجمعية توجيه دعوة عامة للجميع لحضور هذه المسرحية اليوم الجمعة وغدًا السبت، كما نرحب بحضور الأستاذ وليد بافقيه ورعايته لهذه المسرحية.

من جانبه، أوضح مؤلف ومخرج المسرحية الفنان بخيت العامري أن مسرحية “درباوي19” تتناول فئة من يسمون بالدرباوية وتأثر بعض الشباب بهم رغم أن هذه الفئة تقوم بأعمال وتصرفات سلبية وضارة ومنها قيامهم بعمليات التفحيط التي تنتج عنها أضرار اجتماعية كبيرة وتؤدي بالشباب إلى الهلاك، ونحن نسعى من خلال هذه المسرحية إلى تسليط الضوء على هذه الظاهرة السلبية وما تنتجه من أضرار.

جدير بالذكر ان مسرحية “درباوي19” من بطولة مجموعة من ممثلي لجنة المسرح بالجمعية، وهم: بخيت العامري، عايض الشهري، محمد العيسى، محمد الشهري، سمير اليامي، إيهاب عسيري، فراس القحطاني، خالد الشيخي، فايز باطرفي، إبراهيم بابريجة، أمجد غنيم، بندر نصار، أسامة الزهراني، ناصر نصار، نشمي الجاسر، والجسّيس أحمد السليماني. والإضاءة والصوتيات: معيض الشهري، وأحمد جميل. وتقديم بندر أبو زيد، ومن تأليف وإخراج الفنان بخيت العامري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق