أخبار محلية

100 حادث مروري بالساعة في أول أيام رمضان.. والرياض تتصدر القائمة

الخليج: تصدرت الرياض مدن المملكة في عدد الحوادث المرورية في اليوم الأول من رمضان بواقع الضعف تقريبا عن جدة التي حازت المركز الثاني، حيث سجل قائدو المركبات في العاصمة معدلا يفوق الـ38 حادثا كل ساعة، وباشرت شركة نجم لخدمات التأمين 2560 حادثا في جميع المدن، وكان نصيب الرياض منها 924 حادثا مروريا خلال اليوم الأول، وهو ما يشكل 70% من الحوادث المرورية في السعودية، حيث تختص الشركة بمباشرة الحوادث المرورية التي لا يوجد بها ضحايا ولدى السيارات فيها خدمة تأمينية، بحسب “مكة”.

ويشهد عداد الحوادث المرورية ارتفاعا منذ بداية 2016، أرجع مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة بشركة نجم فراس ناصر أسباب الحوادث التي تباشرها الشركة إلى خمسة أسباب يقع في صدارتها انشغال قائد المركبة بالجوال.

يذكر أن شركة نجم تبنت حملة لتوعية المجتمع بحوادث المرور بعنوان “اوصل سالم” تعاونت بها مع نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود، ووزعت في أول يوم من رمضان 500 ألف وجبة إفطار في عدد من الشوارع الرئيسة بالرياض، وجدة، والدمام للحد من الحوادث المرورية وقت الإفطار.

وتعود أسباب تلك الحوادث إلى، الانشغال عن القيادة بالجوال، والانحراف المفاجئ، وقطع الإشارة الحمراء، وعدم منح الأفضلية، وعدم ترك مسافة آمن بين المركبات، والأعلى في حوادث الأول من رمضان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى