الدكتور باجعيفر يدشن حملة التبرع بالدم بصحة منطقة مكة المكرمة

الخليج – زينه الفدح : برعاية مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون ، دشن مساعد مدير الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سالم باجعيفر ، حملة التبرع بالدم في مقر المجلس البلدي بمكة المكرمة .

وتواكب هذه الحملة مناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم تحت شعار ” الدم يربط بيننا ” .

وكان الدكتور بلجون ، قد وجه في وقت سابق باقامة هذه الحملة ، نظرا للحاجة الماسة الى تأمين الصفائح الدموية خدمة لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين .

الجدير بالذكر ان الحملة قد تم تدشينها باشراف من قبل إدارة مختبرات  وبنوك الدم ممثلة في بنك الدم المركزي بصحة منطقة المكرمة .

حضر التدشين بمقر المجلس مدير ادارة المختبرات وبنوك الدم بصحة منطقة مكة المكرمة الدكتور طالب باناصرورئيس بنك الدم المركزي ومنسق بنوك الدم بصحه مكة المكرمة أخصائي مختبر محمد بلغيث  وعدد من مسئولي صحة منطقة مكة المكرمة  .

الجدير بالذكر ان التدشين كان من خلال  حفل الاستضافة الاول لرؤساء وأعضاء المجالس البلدية على مستوى المملكة ، والذي اقامه عضو المجلس البلدي بمكة المكرمة الاستاذ فهد بن محمد الشيخ .

بادر رؤساء واعضاء المجالس البلدية الى التبرع بالدم حال تدشين الحملة ، مشيدين بهذا التوجه الوطني النبيل ومقدمين شكرهم وتقديرهم للقائمين عليه وعلى راسهم مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون  .

وفي كلمة للدكتور باجعيفر عند التدشين ، أكد أن التبرع بالدم هو من اسمى صفات النبل والتعاون والتي يفتخر بها المجتمع المسلم عموما والمجتمع السعودي بوجه خاص ، واشار الى أن التبرع بالدم هو عملية صحية تجديدية لخلايا الدم تزيد الجسم صحة ونشاط ، مهيبا ومناديا الجميع الى المبادرة بالاقبال على التبرع بالدم لانقاذ روح تحتاج الى ذلك قد يكون اخ او اخت او ام او اب او ابن .

فيما أكد الدكتور طالب باناصر مدير ادارة المختبرات وبنوك الدم بصحة منطقة مكة المكرمة  أن التبرع بالدم متاح في عدد من المستشفيات يمكن للراغبين زيارتها وهي :
المختبر الاقليمي بحدا
مستشفى النور التخصصي
مستشفى حراء العام
مستشفى الملك عبدالعزيز
مستشفى الملك فيصل
مستشفى الولادة و الاطفال

كما ذكر باناصر أن الحملة ستكون يومي 1437 / 9 / 24- 23 في جدة بمنطقة الكورنيش جوار جامع الرحمة ” فاطمة الزهراء ” من خلال عربة التبرع بالدم المتنقلة ، والتي تم تجهيزها باحدث التجهيزات واكفاها .

وأكد باناصر ان الحملة يقوم عليها كفاءات وطنية متمكنة على قدر كبير من الكفاءة  والتدريب .

فيما ذكر مدير بنك الدم المركزي ومنسق بنوك الدم بصحه مكة المكرمة اخصائي مختبر محمد بلغيث  انه من المتوقع ان تكون الإحصائيات النهائيه لهذه الحملة ضخمة جدا وذلك بالتعاون مع الجهات والجمعيات المساهمة بها بعون الله تعالى  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق