أخبار محلية

صالة سادسة بمطار الملك خالد تتسع لـ 35 مليون مسافر سنوياً

الخليج: قال مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للمطارات، المهندس طارق العبدالجبار، إن مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض في صدد إنشاء صالة سادسة دولية بنظام تشغيلي للقطاع الخاص تستوعب 35 مليون مسافر في العام الواحد.

كما كشف عن تعاقد “الهيئة” مع خمس شركات عالمية متخصصة في تشغيل الأسواق الحرة في مطارات عالمية، مثل شارل ديغول في باريس، وهيثرو في لندن، وجنيف في سويسرا، بحسب “الحياة”.

وأكد العبدالجبار: “أن الدولة شرعت في تطوير مطار الملك خالد الدولي بإنشاء الصالة السادسة لاستيعاب 35 مليون مسافر سنوياً وحدها، جنوب الصالة الملكية، بنظام تشغيلي للقطاع الخاص، بعد الانتهاء من المرحلتين التطويريتين للصالات الأربع الموجودة حالياً”.

ولفت العبدالجبار إلى أن القدرة الاستيعابية للصالات الأربع في مطار الملك خالد الدولي تبلغ مجتمعة 12 مليون مسافر فقط، وقال: “بعد الخطة التطويرية للصالات الأربع ستبلغ القدرة الاستيعابية 35 مليون مسافر، إضافة إلى 12 مليون مسافر للصالة الخامسة، إلى جانب الصالة السادسة التي ستبلغ طاقتها الاستيعابية 35 مليون مسافر وحدها، المزمع إقامتها، ليصبح مطار الملك خالد الدولي يستوعب 82 مليون مسافر في العام”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق