بدء أعمال القبول في برامج البكالوريوس المسائي والدبلوم الصباحي والمسائي بكلية التقنية بالطائف

الخليج – جمعه خياط : أعلنت الكلية التقنية بمحافظة الطايف عن فتح باب القبول للتسجيل في أقسام الكلية لخريجي الثانوية العامة و المعاهد الفنية بدءًا من يوم أمس 5شوال و حتى يوم 20 ذي القعدة القادم ١٤٣٧ هـ ، عبر البوابة الإلكترونية على موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (www.tvtc.gov.sa) ، للفصل التدريبي الأول للعام التدريبي 1437 / 1438هـ.
صرح بذلك لمجموعة “نادي الصحافة السعودي” المهندس حمد محمد القاسم عميد الكلية التقنية بالطائف .

وأضاف المهندس القاسم أن مواعيد التقديم على الكلية التقنية بالطائف ستكون وفق المواعيد التالية:
بداية التقديم : 05 شوال 1437
نهاية التقديم : 22 ذو القعدة 1437
و بداية أعمال القبول : 24 ذو القعدة 1437
نهاية أعمال القبول : 14 ذي الحجة 1437

أما فيما يخص الدبلوم الصباحي فأشار إلى أن مدة الدراسة ستكون سنتين و نصف للسعوديين و من في حكمهم من غير رسوم مع مكافأة للمتدرب تبلغ 1000 ريال و مكافأة لذوي الاحتياجات الخاصة ، على أن يكون حاصل على شهادة الثانوية أو ما يعادلها (عدد السنوات منذ التخرج غير مهمة) ، و أن لا يزيد العمر عن 30 سنة ، و يجوز للموظف التقدم للبرنامج بشرط إحضار خطاب إيفاد من جهة عمله مع تفريغه للبرنامج .

و عن الدبلوم المسائي نوه أنه أيضا سنتين و نصف للسعوديين و غير السعوديين و للموظفين و غير الموظفين ، برسوم إدارية مقدارها 300 ريال تدفع لمرة واحدة في أول فصل ، و رسوم التدريب 450 ريال للساعة التدريبة الواحدة ،
و يجب أن لا يقل العدد في الشعبة الواحدة في التخصص عن 25 متدرب ، على أن يكون حاصل على شهادة الثانوية أو ما يعادلها (عدد السنوات منذ التخرج غير مهمة) وسيتم صرف مكافأة لذوي الاحتياجات الخاصة .

وعن البكالوريوس المسائي قال المهندس القاسم أنه ايضا سنتين ونصف في تخصصات قوى كهربائية – الدعم فني شبكات – إدارة مكتبية – محاسبة للسعوديين و غير السعوديين و الموظفين و غير الموظفين مع دفع رسوم إدارية مقدارها 300 ريال تدفع لمرة واحدة في أول فصل و رسوم التدريب مبلغ 600 ريال للساعة التدريبية الواحدة . و يجب أن لا يقل العدد في الشعبة الواحدة في التخصص عن 20 متدرب . على أن يكون حاصل على دبلوم الكلية التقنية أو غيرها ، و عليه (مراجعة بوابة القبول لمعرفة الدبلومات المعتمدة) ، و قد يترتب على غير خريجي الكليات التقنية في نفس التخصص إكمال مواد تكميلية قبل البكالوريوس ، و يجب اجتياز اختبار التخصص و لا يوجد شرط للغة الإنجليزية في البرنامج ، على أن يكون حاصل على تقدير جيد فأعلى في مؤهل الدبلوم و يجب على المتقدم متابعة حسابه على البوابة أولا بأول وجواله و بريده الإلكتروني .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق