يوفنتوس في اختبار صعب أمام فيورنتينا في افتتاح الدوري الإيطالي

الخليج – إفي : أسفرت قرعة الدوري الإيطالي لكرة القدم (2016-2017) عن مواجهة من العيار الثقيل في الجولة الافتتاحية، تجمع حامل اللقب يوفنتوس بفيورنتينا على ملعب الأول “يوفنتوس أرينا”.
وسينطلق الدوري الإيطالي 20 أغسطس (آب) المقبل وينتهي في 28 مايو (أيار) 2017.

بينما جاءت القرعة رحيمة بفريق نابولي، الذي حل وصيفاً الموسم المنقضي، عندما أوقعته في مواجهة بيسكارا، الصاعد حديثاً، على ملعب الأخير، في الوقت الذي سيستضيف فيه روما، الثالث، فريق أودينيزي.

ومن ضمن مواجهات الجولة الأولى، تبرز أيضاً المباراة التي سيستضيف فيها ميلان نظيره تورينو، تحت قيادة مدربه الجديد سينيسا ميهايلوفيتش، الذي سيعود لملعب سان سيرو من جديد بعدما درب “الروسونيري” الموسم الماضي.

ولن يكون طريق يوفنتوس نحو الحفاظ على لقب (الإسكوديتو) للعام السادس مفروشاً بالورود، إذ أنه سيضطر لمواجهة لاتسيو على ملعبه في الجولة الثانية ثم ساسولو يليه إنتر.

وعن المواجهات الكبرى الأخرى في إيطاليا، فستكون مواجهة يوفنتوس وروما يومي 18 ديسمبر (كانون الأول) و14 مايو على الترتيب، بينما ستكون مواجهة الكلاسيكو بين “السيدة العجوز” وميلان يومي 23 أكتوبر (تشرين الأول) و12 مارس (آذار).

أما عن مواجهة الديربي بين قطبي مدينة ميلان، فستلعب يومي 20 نوفمبر (تشرين الثاني) و15 أبريل (نيسان)، بينما سيلتقي فريقي العاصمة، روما ولاتسيو، يومي 11 ديسمبر و7 مايو.

وستشهد البطولة ستة توقفات بداعي ارتباطات المنتخب الإيطالي وستكون أيام 4 سبتمبر و9 أكتوبر و13 نوفمبر و25 ديسمبر والأول من يناير (كانون الثاني) و26 مارس.

وفيما يلي جدول مباريات الجولة الأولى التي ستلعب يومي 20 و21 أغسطس على ملاعب الفرق المذكورة أولاً:

أتالانتا-لاتسيو (ملعب أتليتي أزوري إيطاليا).
بولونيا-كروتوني (ملعب ريناتو دي لارا).
كييفو-إنتر (ملعب مارك أنتونيو بينتجودي).
إمبولي-سامبدوريا (ملعب كارلو كاستيلاني).
جنوى-كالياري (ملعب لويجي فيراريس).
يوفنتوس-فيورنتينا (ملعب يوفنتوس أرينا).
ميلان-تورينو (ملعب جوزيبي مياتزا).
باليرمو-ساسولو (ملعب رينز باربيرا).
بيسكارا-نابولي (ملعب أدرياتيكو).
روما-أودينيزي (ملعب الأولمبيكو).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق