جمعية تقدم خدمات متنوعة بـ67 لغة للحجاج

الخليج الإلكترونية – متابعات: تقدم جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية برنامج الترجمة في إطار برنامجها الرئيسي غذاء الروح، حيث يقوم البرنامج بتوظيف عدد من المترجمين لترجمة الفتاوى بين السائل والمفتي، أو الترجمة بين الحجاج والعاملين في خدمتهم، من الأطباء ورجال الأمن وغيرهم.

 

وأوضح المدير العام لجمعية الشيخ منصور العامر، أن من استعدادات الجمعية لحج هذا العام 1436هـ الاستعانة بحوالي 420 مترجماً لأكثر من 67 لغة لخدمة ضيوف الرحمن من 54 جنسية، وتقدم خدمة الترجمة المساعدة للحجاج والعاملين في خدمتهم، وكسر حاجز اللغة وتسهيل إيصال الخدمة للحاج وبلغته.

 

ويأتي هذا البرنامج ضمن جملة من البرامج التي تنفذها الجمعية لخدمة ضيوف الرحمن وفق أسس علمية مدروسة، ومن ضمن هذه البرامج صرف الزكاة لتقديم إعانة لابن السبيل المنقطع من الحجاج من خلال توفير الإعاشة، أو السكن، أو النقل، أو الرعاية الصحية.

 

وأفاد الشيخ العامر أن الجمعية تستقبل مساهمات أهل الخير في برامج غذاء البدن، وتقوم بتجهيز وتقديم الوجبات سواء كانت مطهية، أو خفيفة، لضيوف الرحمن، وذلك بالتنسيق والتكامل مع لجنة السقاية والرفادة بمنطقة مكة المكرمة وهي الجهة المسؤولة عن تنظيم الإطعام الخيري، حيث تستهدف الجمعية تقديم 30 ألف وجبة ساخنة بأربعة أصناف مختلفة، إضافة إلى تقديم أكثر من 3 ملايين وجبة حاج مكونة من العصير، والماء، ومعمول التمر، والبسكويت، وتقدم تلك الوجبات من خلال مطاعم نموذجية في المشاعر المقدسة اثنان منها في عرفة، وواحد في مشعر مزدلفة.

 

وأشار إلى أن لدى الجمعية فريقاً مدرباً على تولي مهام خدمة ضيوف الرحمن، وخاصة في جانب غذاء البدن سواء من جهة اتخاذ القرار حول السلامة الصحية، وتحقيق الأمن الغذائي المتعلق بنوعية الوجبة المقدمة، أو المتعلق بالمضيفين العاملين على تجهيز الوجبة، وتوزيعها على الحجاج بسرعة وفعالية وكفاءة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق