سوق عكاظ ينطلق مساء اليوم

الخليج – محمد المليص : ينطلق مساء اليوم الثلاثاء 6 ذو القعدة 1437هـ سوق عكاظ في دورته العاشرة، ويفتتح المهرجان الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بحضور عدد من الأمراء والوزراء والمسؤولين ونخبة من المثقفين والمفكرين والإعلاميين من داخل المملكة وخارجها.

 
ويتوقع أن يسجل سوق عكاظ لهذا العام نسبة حضور عالية تفوق 300 ألف زائر، وذلك لتزامنه مع الإجازة الصيفية وتنوع برامجه.
وأكملت اللجان التنفيذية في سوق عكاظ كافة ترتيباتها لانطلاق فعاليات الدورة العاشرة لـسوق عكاظ “ملتقى الحياة”,وقالت اللجنة الإعلامية للسوق: إن حفل الافتتاح سيكون في مقر السوق التاريخي، بحضور عدد كبير من المدعوين من الضيوف داخل وخارج المملكة، فيما يبدأ السوق استقبال الجمهور اعتبارا من اليوم التالي للحفل بحسب برنامج السوق المعلن.

 
وأضافت أن ما يقرب من 3 آلاف شخص شاركوا ويشاركون في جميع الفعاليات الحالية التي تستمر 10 أيام، محمّلة بالبرامج والنشاطات الثقافية والترويحية في العديد من الجوانب، كما ستركز العديد من الفعاليات على التعريف برؤية المملكة 2030 من خلال أوراق عمل ومعارض للجهات المشاركة.

 
في السياق ذاته يستضيف سوق عكاظ 24 شاعراً من 10 دول عربية سيشاركون في الدورة العاشرة للمهرجان، ويقام مهرجان سوق عكاظ في الفترة من 9 إلى 19 من أغسطس/آب الجاري ويعد أكبر ملتقى شعري في المملكة.
وقالت اللجنة الإعلامية للمهرجان في مؤتمر صحفي، إن شعراء من مصر، وتونس، والمغرب، والعراق، والأردن، والإمارات، والكويت، والسودان، وموريتانيا، والسعودية، سيشاركون في دورة هذا العام.

 
الجدير بذكر أن سوق عكاظ تعد من أشهر الأسواق عند العرب قديما، حيث كانت العرب تتوافد على السوق في العشرين يوماً الأولى من أيام شهر ذي القعدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق