كلية الطب بجامعة الملك خالد تنظم دورة ما قبل السنوات السريرية

الخليج – وجدان القحطاني : رعى وكيل جامعة الملك خالد للتخصصات الصحية الدكتور خالد آل جلبان أمس الأول حفل اختتام دورة ( ما قبل السنوات السريرية) ألتي أقامتها كلية الطب لطلابها، وحضرها أكثر من 60 طالب من الكلية .

 

وأوضح آل جلبان في كلمته التي القاها أن مثل هذه الدورات لها دور كبير في تطوير مهارات أبناءنا الطلاب سلوكيا، ومعرفيا، وقال” مثل هذه الدورة ينبغي أن تكون سنوية وأن الجامعة لن تدخر أي جهد في دعم مثل هذه الدورات التي تنمي قدرات الطالب والطالبة المهنية، والتعليمية” .

 

من جانبه أوضح عميد الكلية المكلف الدكتور علي القحطاني أن هذه الدورة تنمي القدرات المهنية لدى الطلاب خلال فترة الإجازة والاستفادة من أوقاتهم في تنمية الجانب العلمي والعملي من خلال التركيز على المهارات والفحص السريري .

من جهته أوضح المشرف على الدورة الطبيب ظافر العمري أن هذه الدورة أقيمت لإعداد طلاب الكلية المقبلين على السنوات السريرية وتحضيرهم للانطلاق في أول فصولهم الدراسية في الجزء الثاني من حياتهم الجامعية التي سيبدأ فيها طلاب وطالبات الكلية مشوارهم في السنوات السريرية بالاقتراب وتعلم مهارات الفحص الطبي، وأساسيات التعامل مع المرضى و مرتادي المستشفيات.

 

يذكر أن هذه الدورة استمرت لمدة 8 أيام أشرف عليها عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب.

كلمات البحث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق