ورشة عمل للكفيفات بمقر الجمعية التعاونية بجامعة المؤسس

الخليج – عهود الزهراني :- احتفلت الجمعية التعاونية لمنسوبي الملك عبدالعزيز بجدة وبالتعاون مع فريق أطواق التطوعي لخدمة ذوي الإحتياجات الخاصة وبمشاركة فريق رواد الفكر التطوعي للكفيفات بترأس المملكة العربية السعودية اتحاد آسيا للمكفوفين يوم السبت ٢٧ ذي القعدة والموافق ٢٠ أغسطس تحت شعار ( إبداعاتنا بطريقتهم ) والذي يهدف للتعريف بدور المملكة بالاتحاد الآسيوي والسعي لاندماج المجتمع مع ذوي الاحتياجات الخاصة بتفعيل المناسبات المحلية والدولية والعالمية. 

حيث تضمن الحفل فقرات مسرحية وورشات عمل ؛ فقد تولت تقديم الحفل المحامية الكفيفة “ليلى القبي” حيث ألقت الكلمة الإستفتاحية والتي شملت المناسبة والأهداف التي من أجلها أُقيم هذا الإحتفال.

كما شارك رئيس الإتحاد وممثل المملكة العربية السعوية في اتحاد آسيا الاعلامي “سلمان الشهري” بكلمة تعرفيه عن الإتحاد ودور المملكة وماشاركت به وما تسعى لعمله خلال فترة ترأسها للاتحاد .

كما ألقت الدكتورة “غادة منصوري” محاضرة عن الحكمة والموهبة ودور الأسرة في تنمية كلاً منهما بما يعود ذلك بالفائدة على الفرد والمجتمع ؛ ثم عُرضت انجازات المكفوفين من شتى المجالات ( كالمصور الكفيف – والكوميديان الكفيف – ومدرب التدليك الكفيف – والجسيس الكفيف – والمخترع الكفيف – والرسام الكفيف ) وبعض منسوبي الجامعة من الكفيفين ومسار المكفوفين بجامعة المؤسس وغيرها من انجازات المكفوفين في المملكة.

ومن ثم انتقل الحضور لورشات العمل والتي قسمت على أساس تجربه ومشاركة كتجربة المبصرات للأدوات التي يستخدمها الكفيف في الكتابة والرسم والأعمال اليدوية المختلفة وأطلعن على بعض النماذج المكتوبة بطريقة برايل.

كما شاركت الكفيفات بالورش المتواجدة بالتعرف عليها وطرق العمل بها ومحاولة تجربتها ( من الخزف – وديكوباج – وصوف) فقد صُممت هذه الورشات بما يتناسب مع الكفيفات فقد آمن البعض لهن بطاقات تعرفية عن الركن بطريقة برايل وبعض الخامات البسيطة المستخدمة للمبتدئين بنفس المجال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق