20 شركة سعودية تشارك في معرض الأغذية الدولي المقام في موسكو

الخليج الإلكترونية : تشارك أكثر من 20 شركة سعودية في معرض الأغذية الدولي المقام في موسكو، ضمن جناح المملكة الذي تنظمه هيئة تنمية الصادرات السعودية، الذي يضم عددا من المنتجات الغذائية السعودية بهدف تفعيل وتطوير التبادل التجاري.

وتبلغ قيمة صادرات المملكة من المنتجات الوطنية للعام الماضي 2014 بحسب بيانات مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات 12.5 مليار ريال استحوذت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على النصيب الأكبر منها بنحو 11.6 مليار ريال، فيما سجلت القارة الآسيوية 344 مليون ريال من المجموع الكلي للصادرات السعودية في قطاع المنتجات الغذائية الوطنية، وفقاً لـ”واس”.

وكانت فيتنام الدولة الأكثر استيرادا للأغذية السعودية بنسبة 43 في المائة، تلتها ماليزيا بنسبة 23 في المائة ثم الهند وكوريا الجنوبية بنسبة 10 في المائة لكل منهما، بينما استحوذت إندونيسيا ودول أخرى في المنطقة الآسيوية على النسبة المتبقية 14 في المائة.

ويعد معرض الأغذية الدولي الذي يقام في روسيا من أكثر المعارض المتخصصة في صناعة الأغذية، وهو يُعنى بعرض منتجات الأغذية لأكثر من 12 نشاطاً في مجال الأغذية ويشارك في فعالياته أكثر من 436 شركة تمثل شركة من 69 دولة، ويشهد إقبالاً لافتاً من المهتمين بصناعة الأغذية عالمياً بعدد زوار فاق 50 ألف زائر العام الماضي. وتتطلع هيئة تنمية الصادرات السعودية إلى توفير مزيد من الفرص الجديدة للتوسع عالمياً لصالح الشركات الوطنية وسط نمو ملحوظ في عدد من الأسواق الرئيسية حول العالم، وذلك بالمشاركة في المعارض الدولية المتخصصة التي تنظمها في عديد من القطاعات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق