6 ضوابط جديدة لمنع نقص الوقود في المحطات

صدرت الموافقة على ضوابط خاصة بدخول شاحنات الوقود إلى المدن، بعد أن لوحظ وجود نقص في وقود الديزل والمنتجات البترولية الأخرى، في بعض المحطات المنتشرة في مناطق المملكة، والتي قد يكون أحد أسبابها تحديد أوقات تفريغ ناقلات الوقود بالمحطات، وتضمنت الموافقة 6 ضوابط جديدة لمنع نقص الوقود وهي:

 

1- تشكيل لجان بإمارات المناطق من جميع الجهات المعنية لتتولى إعداد آلية معينة، يتم من خلالها تحديد أوقات دخول ناقلات المواد البترولية للمنطقة والمحافظات التابعة لها، لتفريغ حمولتها بالمحطات بما يخدم دخول الناقلات وعدم تجمعها في مداخل المدن والمحافظات أو على جوانب الطرق، على أن يؤخذ في الحسبان المحافظات الصغيرة والهجر التي يمكن أن يكون التفريغ في المحطات على مدار الوقت، وكذلك احتياجات شركات الكهرباء والمنشآت الحيوية.

 

2- التأكيد على إمارات المناطق بمتابعة إيجاد مواقف لناقلات المواد البترولية والناقلات الأخرى للتوقف أثناء أوقات المنع لدخول المدن والمحافظات، على أن يؤخذ في الحسبان التوسع العمراني.

 

3- تستمر شركة أرامكو بالكشف الفني على جميع ناقلات المواد البترولية، التي تدخل منشأتها وتحديث إجراءات الكشف، بما يتماشى مع أي تطورات أو مستجدات فنية وتقنية.

 

4- تتولى “أرامكو” بالتنسيق مع وزارة الداخلية (الدفاع المدني ـ الأمن العام) ووزارة النقل والغرف التجارية وشركات نقل المواد البترولية، وضع الإرشادات التوعوية بلغات مختلفة، توضح لقائدي الناقلات مخاطر هذه المواد وإجراءات التصرف الآمن والسليم أثناء النقل والتفريغ بالمحطات.

 

5- تقوم الغرف التجارية بجميع مناطق المملكة (لجان النقل البري) بوضع برامج تدريبية وتوعوية للشركات والمؤسسات الناقلة، ونشر هذا الموضوع بين السائقين.

 

6- تقوم كل جهة بتطبيق مالديها من عقوبات على المخالفين بكل حزم، سواء فيما يخص التجاوزات في نظام السير، أو التجاوزات في إجراءات ومتطلبات السلامة. بحسب “المدينة”

كلمات البحث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق