سوريا.. الثوار يعلنون بدء عملية عسكرية في ريف حماة الشمالي

الخليج: تمكن الثوار في المعارضة السورية المسلحة، اليوم الاثنين، من إحراز تقدماً جديداً على قوات النظام وتحرير عدة حواجز في ريف حماة الشمالي، وذلك ضمن عملية عسكرية أعلنوا عنها ضد قوات النظام وميليشياته ورداً على قصفهم المدنيين.

وذكر موقع قناة “أورينت” السورية أن فصائل الثوار تمكنت من تحرير كل من حاجز مداجن أبو حسن شمالي مدينة طيبة الإمام وتحرير حاجز السرو جنوب قرية معركبة في ريف حماة الشمالي، وحاجز الخيم بالكامل بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات و قتلى و جرحى في صفوف عناصر الأسد بالعشرات خلال المعارك الدائرة في ريف حماة الشمالي.

في غضون ذلك أعلن (جيش النصر) التابع للجيس السوري الحر بالتعاون مع فصائل أخرى بدء عمل عسكري على عدة قطاعات من ريف حماة الشمالي ضمن غرفة عمليات (حمم الغضب نصرة لحلب).

واستهدف الثوار بصواريخ الغراد تجمعات ومواقع عناصر الأسد المتمركزة داخل مطار حماة العسكري، ردا” على استهداف المدنيين في القرى والبلدات المحررة.

وفي الريف الجنوبي استهدف الثوار أمس الأحد محطة الزارة الحرارية بقذائف الهاون، بينما شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدتي حربنفسة والزارة وتعرضت بلدة حربنفسه لقصف مدفعي عنيف، فيما تعرضت مدينة كفرزيتا وقريتي لطمي والزكاة لقصف مدفعي وصاروخي، وفي الريف الغربي ضرب الثوار معاقل قوات الأسد في بلدة سلحب بقذائف المدفعية.

وفي الريف الشمالي، تمكن الثوار من تدمير عربة (بي إم بي) جنوب قرية معركبة بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، واستهدفوا تجمعا لقوات الأسد بالقرب من مدينة محردة بصواريخ الكاتيوشا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق