مجتمع

التنمية الأسرية بأبها تختتم برنامجها الرابع من برامج تأهيل الشباب المقبلين على الزواج

الخليج – هنادي المساعد : اختتمت جمعية التنمية الأسرية بأبها اليوم ، البرنامج الرابع من سلسلة البرامج المعتمدة من مبادرة تأهيل للشباب المقبلين على الزواج والذي كان مدته ثلاثة أيام .

 

وبين المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ علي القرني أن هذا البرنامج استهدف خلال العام 1437 هـ حوالي مئة متدرب والذي يهدف إلى تنمية مهارات ومعارف واتجاهات المشاركين من المقبلين على الزواج في العلاقة الزوجية بما يحقق لهم السعادة والاستقرار الزوجي.

 

وأوضح مدير قسم التدريب والتأهيل الأستاذ منصور الشريف أن من الأهداف التفصيلية لهذا البرنامج تعريف المتدربين بالأحكام والآداب الشرعية المتعلقة بالحياة الزوجية، وكيفية إدارة ميزانية الأسرة، وفهم الخصائص النفسية للزوجين ، وبناء العلاقة الاجتماعية، وأيضا الصحية بين الزوجين ..

وأشار مدير قسم العلاقات العامة والاعلام بالجميعة الأستاذ خالد ال سلطان أن هذه البرامج تأتي من ضمن مبادرة تأهيل للمقبلين على الزواج الذي أطلقته وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والذي شارك بالتدريب فيه نخبة من المتخصصين في هذا المجال وعدد كبير من المقبلين على الزواج ، علما أن الدورة كانت مجانية، وقد حصل المتدربون على شهادات حضور للدورة .

الجدير بالذكر أن الشريك الاستراتيجي للجمعية مؤسسة الراجحي الخيرية قدمت مبلغا ماليا كمساعدة لكل متدرب بقيمة عشرة الآف ريال .

من جانبهم عبر المشاركون عن شكرهم للجنة التنمية الأسرية ، على تنظيم وإقامة هذه الدورة التثقيفية للمقبلين على الزواج وما تم تقديمه من محاور أثرت معلوماتهم قبل دخول عش الزوجية .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق