نطلاق فعاليات الحملة التوعوية لبرنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي بصحة الرياض

الخليج – الرياض : انطلقت فعاليات برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار ” أنت الحياة.. افحصي وطمنينا ” في عدد من المراكز والأسواق التجارية الكبرى في الرياض، وذلك خلال الفترة من 5-28 محرم 1439هـ الموافق 6-29 أكتوبر 2016م. والتي تأتي في إطار الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي التي تتبناها وزارة الصحة.

 
وقال الأستاذ سعد بن مسفر القحطاني مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي بصحة الرياض، أن الحملة تستمر لمدة شهر تقريبا في الكثير من الأسواق والمولات التجارية الكبرى في منطقة الرياض تحت رعاية صيدليات الدواء. حيث أنه خلال الفترة من ٦-٨ اكتوبر ستقام الفعاليات في ” حياة مول ” من ١٣-١٥ أكتوبر في ” القصر مول” ومن ٢٠-٢٢ اكتوبر في “العثيم مول ” ومن ٢٧-٢٩ أكتوبر “صحاري مول “. موضحا أن الفعاليات تشهد تنظيم العديد من الأركان التوعوية التثقيفية والترفيهية لكافة الفئات المستهدفة بشكل مبتكر لتثقيف المجتمع بكل ما يتعلق بسرطان الثدي.وبمشاركة عدد من مشاهير الاعلام ووسائل التواصل الالكتروني مثل د فهد مطر المنشد السعودي

 
وأردف القحطاني أن الفعاليات ستتضمن ندوات توعوية متخصصة ، وذلك من خلال العديد من المحاضرات العلمية؛ وورش العمل التي يشارك فيها عدد كبير من الأطباء المتخصصين من الكفاءات الوطنية المتميزة، بالاضافة الى توزيع مطويات وكتيبات الحملة في المراكز الصحية والتجمعات النسائية ومراكز التسويق الكبيرة، وبث رسائل توعوية عن سرطان الثدي والدعوة لعمل الماموجرام المسحي.مشيراً إلى أنه تم إنشاء موقع للتوعية بسرطان الثدي عبر البوابة الالكترونية لوزارة الصجة، ويمكن الحصول من خلاله على جميع المعلومات اللازمة للحملة و برنامج الكشف المبكر.

 
وقال القحطاني أن برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي والذى يتم تنظيمه تحت شعار ” أنت الحياة.. افحصي وطمنينا ” هو امتدادا للحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي والتي تعتبر من أهم الحملات التي تتبناها وزارة الصحة نظراً للآثار السلبية التي يخلفها هذا المرض في المجتمع ويهدد حياة النساء واستقرار الأسر، وأن هذه الفعاليات التوعوية تهدف للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين لحثهم على الكشف المبكر والمتابعة الدورية سواء داخل مستشفيات ومراكز وزارة الصحة المجهزة بالمستلزمات اللازمة لفحص والتشخيص والعلاج أو غيرها من المرافق الصحية الحكومية والخاصة، وذلك لتجنب العديد من المشكلات والامراض الصحية التي يمكن أن تؤثر على صحتهم وصحة أبنائهم.

 
وأكد القحطاني أن صحة الرياض، وفى إطار دورها التوعوي والتثقيفي لأبناء في المجتمع تنظم سنويا عشرات الأنشطة والفعاليات وذلك للحد من الاثار السلبية للعديد من الامراض، وكذلك العمل على الوقاية من العديد من الامراض. مبينا أن صحة الرياض تطبق استراتيجية شاملة علاجية ووقائية بهدف توفير الخدمات الصحية المتكاملة في كل لمستشفيات والمراكز الصحية في منطقة الرياض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق